عاجل | قرار جديد من وزارة التموين بشأن السكر.. تفاصيل


صرف 2 كيلو سكر على البطاقات التموينية

الجمعة 02 فبراير 2024 | 06:08 مساءً
سعر السكر في الاسواق
سعر السكر في الاسواق
العقارية

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تسلم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير.

قرار عاجل من التموين بشأن السكر

وأكد في بيان رسمي للوزارة، اليوم الجمعة، أن منافذ صرف السلع التموينية فتحت أبوابها أمام المواطنين اليوم الخميس بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا، حتى التاسعة مساءً في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

صرف 2 كيلو سكر على البطاقات التموينية

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزارة ما زالت مستمرة في صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع 2 كيلو للبطاقة الـ 4 أفراد فأكثر، و1 كيلو للبطاقة 3 أفراد فأقل، وبسعر 27 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الدعم يصل الى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يوميًا كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها على البطاقات التموينية، ولا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الأخرى، مؤكدًا أن نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينيا، بالإضافة إلى السكر الحر بسعر 27 جنيهًا للكيلو، وبجانب الدعم يستطيع المواطن صرف أي سلع أخرى من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل 30 صنفًا.

واختتم معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى في معظمه الـ 6 أشهر.