زيادة السكر المقرر صرفه على البطاقات التموينية لـ63 مليون مواطن عن شهر فبراير | تفاصيل


الخميس 01 فبراير 2024 | 02:55 مساءً
سعر السكر في الاسواق
سعر السكر في الاسواق
نهال اللهيبي

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير الجاري.

 وأوضح كامل منافذ صرف السلع التموينية فتحت ابوابها امام المواطنين اليوم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتي التاسعة مساءً في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه.

صرف السكر الحر على البطاقات التموينية

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزارة مازالت مستمرة فى صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع 2 كيلو للبطاقة الأربع افراد فأكثر و1 كيلو للبطاقة ٣ أفراد فأقل وبسعر 27 جنيها للكيلو.

البطاقات التموينية

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الدعم يصل الى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يومياً كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها علي البطاقات التموينية ولا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الاخري.

الزيت والسكر والمكرونة

وأكد كمال أن نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً، بالاضافة الى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بالاضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف اى سلع اخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل ٣٠ صنفا.

وذكر أن معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام أن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن ويتخطى فى معظمه الستة أشهر.