بـ33%.. الغرف التجارية تكشف مفاجأة عن زيادة أسعار الزيوت والسمن خلال يناير


الاربعاء 31 يناير 2024 | 09:40 صباحاً
أسعار الزيت والسمن
أسعار الزيت والسمن
العقارية

بنسبة بلغت 33%، كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، عن أن أسعار الزيوت والسمن شهدت ارتفاعات كبيرة منذ بداية يناير، مشيرا إلى أن ذلك وقع دون أسباب واضحة، لأن المنتج يقوم بعملية تحوطية، ولم يستورد بالسعر الجديد.

أسعار الزيت والسمن

وقال «المنوفي»، خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء أمس الثلاثاء: «ملحقوش يستوردوا بالأسعار الجديدة، وأتمنى أن يقوم المنتجين بتهدئة رفع الأسعار، لأن ده مش معقول».

وتابع: «المواد الغذائية هي أمن قومي ومن المفترض أن تكون الأسعار تتماشى مع المدخلات، لازم اللي استورد باسعار قديمة يثبت الأسعار، لكن الإجراءات التحوطية من قبل المنتجين تتم بشكل غير منطقي».

وأكمل: «إحنا عاوزين تدور العجلة، وبنتكلم في سلع لا غنى عنها بالنسبة للمواطن، لأن التغيرات السعرية كبيرة ومتلاحقة، غيروا أسعار الزيوت أول الشهر وامبارح، لأول مرة يتم رفع أسعار السلع مرتين خلال شهر، حتى المكرونة زادت بنسبة 30% مرتين في الشهر».

وأتم عضو شعبة المواد الغذائية: «لازم السعر يتحط على المنتج، لازم المنتج يكتب السعر عشان مراحل التداول يتم ضبطها مش معقول كده».