منحة استثنائية جديدة لأصحاب المعاشات.. بشرى سارة والتنفيذ خلال أيام


الثلاثاء 30 يناير 2024 | 05:17 صباحاً
منحة مالية من الحكومة
منحة مالية من الحكومة
العقارية

منحة استثنائية جديدة أكدتها مصادر مطلعة من عدة جهات أن الحكومة تعكف على صرف منحة استثنائية جديدة خلال شهر مارس المقبل او شهر أبريل على أٌقصى تقدير على أن يتم صرف منحة جديدة لأصحاب المعاشات البالغ عددهم 11 مليون مواطن بمختلف المحافظات.

صرف منحة استثنائية جديدة

وتأتي صرف المنحة الاستثنائية الجديدة من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين أصحاب المعاشات وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير المالية بتحسين الأجور والمعاشات.

زيادة المعاشات

يأتي ذلك بعدما وجه الرئيس السيسي بزيادة المعاشات و بتطبيق حزمة الحماية الاجتماعية جديدة في أكتوبر الماضي بلغ تكلفتها التقديرية سنويًا نحو 60 مليار جنيه.

وأوضح محمد معيط، وزير المالية، أن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه تصرف شهريا لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة ويستفيد منها 4،5 مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو 16.4 مليار جنيه، علاوة على رفع الحد الأدنى للدرجة الوظيفية السادسة من 3500 إلى 4000 شهريًا وزيادة الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية الأعلى بما لا يقل عن 500 جنيه شهريًا.

منحة لأصحاب المعاشات

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات، فتضاعفت المنحة الاستثنائية لما يقرب من 11 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه شهريًا بتكلفة سنوية قدرها 32 مليار جنيه.