140 جنيه زيادة جديدة.. ارتفاع قياسي في أسعار اللحوم بالأسواق | توقعات خطيرة للفترة المقبلة


الاثنين 29 يناير 2024 | 12:50 مساءً
أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم
العقارية

شهدت أسعار اللحوم في الأسواق خلال الأيام الأخيرة، ارتفاعات كبيرة، حيث وصلت لأسعار قياسية، وبزيادات تراوحت ما بين 35 جنيهًا و140 جنيهًا في أقل من 7 أيام.

أسعار اللحوم

وأبدى عدد كبير من الجزارين استنكارهم ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق قبل زيادة الإقبال قبل شهر رمضان، وقبل موسمها الرئيسي قبل عيد الأضحى بشهر وخلال العيد، لكنهم أرجعوا ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية إلى الزيادات في سعر الأعلاف إضافة إلى قلة المعروض من اللحم في السوق.

وأشاروا إلى أنه لا يوجد عجول لبيعها وعليه لا يوجد لحم في المحلات، وعليه ارتفعت أسعار اللحوم في فترة يوجد بها ركود، ولولا ركود المبيعات لارتفعت أسعار اللحوم لما يزيد عن هذا السعر، قائلين: «الركود السبب في الحد من ارتفاعات أسعار اللحوم وإلا كانت الأسعار قفزت لأعلى من سعرها الحالي».

ارتفاع جديد في شهر رمضان

وتوع الجزارون ارتفاع أسعار اللحوم خلال موسم رمضان 2024، معللين ذلك بقلة الكميات المطروحة في الأسواق من العجول، وعليه طالما هناك نقص في المعروض فإن السعر مرشح لارتفاع بزيادات كبيرة.

وأضافوا: من المتوقع أن يزيد الإقبال على شراء اللحوم خلال شهر رمضان 2024، ومع زيادة الإقبال وقلة المعروض من اللحوم؛ فإن من المتوقع أن يكون أقل سعر كيلو لحوم بلدي في شهر رمضان يبلغ نحو 400 جنيه.

سعر اللحوم البلدي في الأسواق

وعن أسعار اللحوم الحالية في الأسواق؛ يتراوح سعر كيلو اللحم البلدي حمراء من 380 جنيهًا إلى 400 جنيه، فيما تراوح سعر كيلو لحوم بلدي «ملبس» من 300 جنيه إلى 310 جنيهات، بلغ سعر كيلو لحم بلدي مفروم نحو 340 جنيهًا.

وفيما يخص سعر اللحوم الضاني والجملي في السوق، بلغ سعر كيلو لحم ضاني خرفان نحو 320 جنيهًا، بلغ سعر كيلو لحم ماعز نحو 320 جنيهًا، سجل سعر كيلو لحم جملي نحو 280 جنيهًا.

أسعار اللحوم المجمدة في الأسواق

أما أسعار اللحوم المجمدة في الأسواق، بلغ سعر اللحم الهندي كتف مجمد نحو 240 جنيهًا، سجل سعر كيلو اللحم البرازيلي مجمد نحو 260 جنيهًا، بلغ سعر كيلو لحم مفروم مجمد نحو 230 جنيهًا