الطن بـ 30 ألف جنيه.. مفاجأة في أسعار الأرز اليوم الاثنين بالأسواق


الاثنين 29 يناير 2024 | 12:16 مساءً
أسعار الأرز
أسعار الأرز
العقارية

سجلت أسعار الأرز اليوم الإثنين 29-1-2024، استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي، وذلك بعد موجة من الارتفاعات القياسية بمختلف الأسواق.

أسعار الأرز اليوم الإثنين

وتراوح سعر كيلو الأرز السائب من 30 إلى 35 جنيهًا، فيما تراجعت أسعار الأرز المعبأ إلى ما بين 37 إلى 45، حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.

أسعار الأرز الشعير

وتراجع سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة ليصل سعره إلى 19300 ألف جنيه بعد أن سجل 19600 جنيهًا للطن، فيما يتراوح سعر أرز الشعير عريض الحبة بين 20 لـ 21 ألف جنيه في مختلف المضارب على مستوى الجمهورية.

أسعار الأرز الأبيض

سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح ما بين 27 إلى 30 ألف جنيه للطن، فيما ستتراوح سعر الأرز الأبيض عريض الحبة بين 28 لـ 30 ألف جنيه للطن.

حظر زراعة الأرز في محافظتي الفيوم وبني سويف

وكانت الحكومة أصدرت قرارًا بـ حظر زراعة الأرز في محافظتي الفيوم وبني سويف، وذلك بهدف الحفاظ على المياه، ووجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بحظر زراعة الأرز بشكل قاطع في المحافظات التي لا يسمح فيها بزراعته مثل محافظتي الفيوم وبني سويف، مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفات لتأثيرها السلبي الشديد على إدارة وتوزيع المياه بتلك المحافظات.

سعر الأرز التمويني

وتطرح وزارة التموين الأرز على بطاقة التموين بسعر 12.5 جنيه، حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن منظومة الأمن الغذائي أصبحت أولوية قصوى في جميع الدول والمنظمات الدولية واللجان المتخصصة في الأمم المتحدة.

ولفت إلى أنهما يعدان اختبار خطير أوضح عدم فاعلية وكفاءة النظام المتبع، منوها بضرورة معالجة الأمن الغذائي الداخلي والذي يعتمد على زيادة معدل إنتاجية الفدان واستصلاح أراضٍ زراعية بشكل أكبر.

وأشار المصيلحي إلى ضرورة قيام وزارتي "الزراعة" و"التجارة والصناعة" بعمل استراتيجية للتصنيع الزراعي وزيادة القيمة المضافة على المنتجات الزراعية مما يساهم في حل كثير من المشكلات، لافتا إلى أنه خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا وجد ربط بين الصناعات الغذائية والاحتياجات مع الخطة الزراعية.