"تويوتا موتور" تعلق شحنات 10 طرازات من سياراتها.. اعرف التفاصيل


الاثنين 29 يناير 2024 | 12:06 مساءً
تويوتا
تويوتا
آية حرب

أعلنت شركة تويوتا موتور، إنها ستعلق مؤقتا شحنات 10 طرازات من سياراتها، بعدما كشفت الشركة الموردة "تويوتا إندستريز" عن مشكلات متعلقة بإصدار تراخيص لمحركات الديزل.

وجدت لجنة تحقيق مخالفات أثناء اختبارها القوة الحصانية للسيارات، حيث أخذت القياسات بناءً على وحدات الكمبيوتر التي تشغل برامج تختلف عن تلك المستخدمة في الإنتاج الضخم، ما أدى إلى نسب أقل تباينًا، حسبما ذكرت شركة صناعة السيارات في بيان اليوم الاثنين.

إصدار التراخيص المشكلة الأحدث التي تواجهها "تويوتا"

يعتبر إصدار التراخيص المشكلة الأحدث التي تواجهها "تويوتا"، بعد إعلان شركة "دايهاتسو موتور" (Daihatsu Motor) التابعة لها الشهر الماضي أنه لم يتم اختبار معظم سياراتها بشكل صحيح من أجل السلامة من الاصطدام، وأن شركة صناعة السيارات تلاعبت بنتائج الاختبارات التي يعود تاريخها إلى عام 1989. ونتيجة لذلك، أوقفت "دايهاتسو" الشحنات، وعلقت عملياتها حتى يناير.

وقالت "تويوتا": "من الآن فصاعدًا، سنشارك في كل الأنشطة على مستوى الشركة للمساعدة في إعادة بناء (تويوتا إندستريز) ومراجعة الوضع بدقة تامة لضمان أن السلامة والجودة تأتيان على رأس أولويات الشركة".

واكتشفت اللجنة مخالفات أثناء اختبارها للقوة الحصانية لثلاثة طرازات من المحركات، واستخدمت 10 طرازات من السيارات المحركات على مستوى العالم، بما في ذلك ستة في اليابان، وفقًا للشركة.

تعديلات جديدة على سيارات تويوتا، أبرزها محرك يعمل بوقود محايد للكربون

وحققت اللجنة في البداية مع شركة "تويوتا إندستريز" في القضايا المتعلقة بإصدار تراخيص المحركات المستخدمة في الرافعات الشوكية، وستبدأ وزارة النقل اليابانية عمليات الفحص والتدقيق في مواقع الشركة اعتبارًا من غد الثلاثاء.