بعد الارتفاع الجنوني | شعبة الذهب تكشف موعد انخفاض الأسعار هل يصل عيار 21 لـ 2500 جنيه؟


الاثنين 29 يناير 2024 | 09:43 صباحاً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

أسعار الذهب، أكد نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، سابقًا أن هناك حالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب بالسوق، وهذا يرجع لعدم ثبات سعر الدولار، وسعر الدولار بـ السوق السوداء.

شعبة الذهب

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الذهب لم يرتفع عالميًا ولكن الذهب ارتفع في مصر بسبب ما يحدث في الفترة الأخيرة بسعر الدولار.

أسعار الذهب

ولفت إلى أن الذهب ليس سلعة محلية، ولكن الذهب يحدد سعره أيضًا بالعرض والطلب، وأن المواطن يشتري الذهب، لآن قيمة الجنيه تنخفض كل فترة .

وأشار إلى أن المواطن الذي معه أموال عليه أن يشتري ذهب، ولكن بنصف الأموال الموجودة معه، لأن الذهب من الممكن أن ينخفض في الفترة المقبلة، وذلك حتى لا يخسر المواطن.

وأوضح أن الذهب معرض للهبوط، ولذلك على المواطنين توخي الحذر.

توقعات سعر الذهب في 2024

ومن جانبه قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب بدأت في الانخفاض الفترات الماضية بعد الإعلان عن شهادات الادخار من قبل بنكي الأهلي ومصر، مبينا أن الذهب من وقت الإعلان عن الشهادات وينخفض بشكل يومي 50 جنيها.

سعر الذهب في 2024

أضاف الدكتور ناجي فرج، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2500 جينه الفترة المقبلة، مؤكدا أن الشهادات الادخارية ضربة للسوق السوداء والدولار، كما أوضح أن شهادات الادخار تواجه التضخم بقوة، وخفضت الإقبال على الذهب والدولار، موضحًا أن لها تأثير إيجابي على الاقتصادي المصري.