متحدث مجلس الوزراء يعدد مزايا صندوق الاستثمار في الذهب


الاحد 28 يناير 2024 | 09:10 مساءً
الذهب
الذهب
أحمد رجب

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن صندوق الاستثمار في الذهب يتيح آليات آمنة أمام المواطنين من أجل الاستثمار في المعدن الأصفر.

متحدث الوزراء يعدد مزايا صندوق الاستثمار في الذهب

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن»، الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنّ الاستثمار في الصندوق يتم من خلال شراء وثائق، حيث تعادل الوثيقة كمية من الذهب.

وأوضح الحمصاني، أنّ هناك العديد من المزايا التي يوفّرها الصندوق للمواطنين، بخلاف توفير مجال آمن ومنظم للاستثمار في الذهب.

وأشار الحمصاني، إلى أنّه لا يوجد حد أدنى أو أقصى للاستثمار عبر شراء الوثائق، وبالتالي يمكن شراؤها بمبالغ محدودة، ما يتيح إمكانية الحصول على الوثائق التي تُشترى بالذهب أو بالأموال.

ونوه المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الصندوق يوفّر ميزة أخرى تتمثل في رفع الأعباء عن المواطنين سواء فيما يخص تخزين الذهب الذي يتم شراؤه من السبائك كما يوفّر قيمة المصنعية.

مدبولي: إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد استعرض تقريرا، أعدته الهيئة العامة للرقابة المالية حول إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب، والذي يتزامن تأسيسه بعد استحداث تشريعات جديدة منظمة لتلك الصناديق التي تعد حديثة العهد على الاقتصاد المصري، وذلك من أجل تلبية رغبات الكثيرين ممن يبحثون عن فرص استثمارية غير تقليدية للحفاظ على قيمة أموالهم.

وأكد مدبولي، أن صناديق الاستثمار في المعادن، ومنها الذهب، تأتي في ضوء الرغبة في توفير فرص استثمارية وادخارية تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع، بشكل يسهم في التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار من خلال المشاركة في استثمار منظم وآمن، مضيفا أن هذه الصناديق تأتي كذلك في إطار جهود الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة المصرية في مختلف المجالات والقطاعات.

وتابع رئيس الوزراء: «يأتي إطلاق هذه الصناديق، في إطار توجه الدولة نحو تمكين القطاع الخاص، كما أن صندوق الاستثمار في الذهب سيكون بداية فقط لإطلاق المزيد من صناديق الاستثمار وأدوات مالية أخرى، كما سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، وربط السوق المصرية بالأسواق العالمية».