بعد وصوله لأرقام قياسية.. تدخل برلماني لمواجهة ارتفاع أسعار الذهب


السبت 27 يناير 2024 | 06:34 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

ارتفاع أسعار الذهب.. أكد النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب أن تأكيد خبراء صناعة الذهب بأن الأسعار الحالية مبالغ بها ولا تعكس القيمة الحقيقة ‏لوحدة الذهب وتدافع المواطنين بشكل غير مبرر لشراء الذهب في الآونة الأخيرة انسياقا وراء ‏الشائعات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تشير إلى وصول سعر الذهب إلى أرقام قياسية يتطلب من الحكومة ومختلف وسائل الإعلام توعية المواطنين لتحقيق الاستقرار فى سوق الذهب.

ارتفاع أسعار الذهب

وطالب حنفي من الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة المزايدات على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن وصول سعر الذهب إلى مستويات أعلى من ‏الحالية.

ترويج شائعات حول أسعار الذهب

وتساءل حنفى قائلاً : لماذا تترك الحكومة صفحات التواصل الاجتماعي فى ترويج الشائعات حوّل أسعار الذهب مما يجعل هناك ارتفاعات كبيرة وغير مبررة فى اسعار الذهب وتضر بالاقتصاد الوطني ؟ ولماذا لأيكون للحكومة دورها فى تحديد الأسعار الحقيقية للذهب".

وطالب بوضع ضوابط واضحة ومحددة لكل ما يتعلق بملف الأسعار لجميع السلع والمنتجات وفى مقدمتها الذهب حتى لا يتجه التجار إلى رفع أسعار السلع بسبب ما يتم ترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤكداً على ضرورة أن يكون للحكومة دورها تجاه هذه الملفات المهمة.