دعم 300 جنيه للبطاقات.. بيان هام من التموين بخصوص السلع التموينية


السبت 27 يناير 2024 | 09:26 صباحاً
طريقة استخراج بطاقة التموين
طريقة استخراج بطاقة التموين
العقارية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيانًا عاجلًا، توضح فيه حجم الدعم الذي تم تقديمه لجميع المواطنين على البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية.

السلع التموينية

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه تعمل بشكل دائم على توفير معارض أهلًا مدارس وأهلًا رمضان بشكل موسمي، حيث تعتبر معارض أهلا منافذ سلعية يجري إطلاقها موسميًا لتوفير الاحتياجات بأسعار مناسبة مع انتظام عمل المجمعات الاستهلاكية طوال اليوم واستمرار الأوكازيون الشتوي والصيفي.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية، تفاصيل بيان التموين بشأن حجم إنفاق الدولة على الدعم التمويني خلال الفترة الماضية.

تفاصيل دعم الخبز للموطنين

ذكرت الوزراة في بيانها، أن الدولة توال جهودها لدعم توفير الخبز للمواطنين ضمن منظومة السلع التموينية، الأمر الذي تطلب تنفيذ العديد من المشروعات لضمان ذلك، مثل: زيادة مساحات زراعة القمح، وتدشين مشروعات إقامة الصوامع الجديدة لتحسين وزيادة تخزين القمح في ظل الأزمة المالية العالمية.

300 جنيه دعم و72 مليون مستفيد

وأظهر الإنفوجراف الذي نشرته الوزارة أن المواطنين المستفيدين من دعم الخبز يبلغ 72 مليون مواطنًا، وأن الدولة تنتج 270 مليون رغيف يوميًا.

وأضافت أن هناك 63 مليون مستفيد من دعم 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية بمبلغ 36.1 مليار جنيه.

وتابعت أن هناك 568 ألف بطاقة تموينية جديدة تم استخراجها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا ومعاشات "تكافل وكرامية: والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات مع إتاحة إضافة المواليد على البطاقات.

كما تم صرف 833 مليون جنيه شهريًا كدعم إضافي على بطاقات التموين بقيمة تترواح من 100 إلى 300 جنيه، من سبتمبر 2022 حتى يونيو 2023.