"التخطيط": تخصيص 8 مليارات جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة


الخميس 09 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قالت وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، خلال المنتدى السياسي المعنيُّ بالتنمية المستدامة للأمم المتحدة 2020 المنعقد بالفترة من 7 إلى 16 يوليو الحالي: سيتم تخصيص 8 مليارات جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة" في 2020/2021، وذلك رغبة في الوصول إلى نسبة 56٪ من سكان 1000 قرية مستهدفة.

وأضافت أنه في الوقت الحالي يتم تنفيذ بعض الإصلاحات الهيكلية في 7 قطاعات ذات أولوية وتتطلب عمالة كثيفة، وتساهم بنسبة كبيرة في النمو الاقتصادي، وهى: "الصناعة، الزراعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تجارة الجملة والتجزئة، السياحة، التعدين والاستخراج، والعقارات".

ونوهت لإنشاء صندوق مصر السيادي بهدف خلق شراكات جديدة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، مؤكدة انضمام الصندوق إلى المنتدى العالمي للصناديق السيادية الدولية فى 2019، موضحة دور القطاع الخاص فى تحقيق التنمية الاقتصادية.

يأتي ذلك خلال مشاركة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، اليوم  الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الحدث الجانبي "التقدم بشأن أهدف التنمية المستدامة فى المنطقة العربية وعلاقته بفيروس كورونا"، والذى ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ESCWA.