مصير أسعار الحديد في مصر 2024 بعد تجاوز الطن 50 ألف جنيه


الخميس 25 يناير 2024 | 03:03 مساءً
أسعار الحديد في مصر 2024
أسعار الحديد في مصر 2024
العقارية

توقع عدد من الخبراء، ارتفاع أسعار الحديد في مصر خلال عام 2024، بسبب ارتفاع أسعار الفولاذ في الأسواق العالمية، والتي ارتفعت بنسبة 20% خلال عام 2023، فضلًا عن سعر صرف الدولار التي حقق أرقامًا قياسية.

توقعات أسعار الحديد في مصر 2024

أكد خالد الدجوي، عضو الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، خروج سعر الحديد في مصر عن السيطرة، بعد تجاوز سعر الطن 50 ألف جنيه، ليسجل أعلى وتيرة زيادات في أسعار الحديد في مصر.

من جهتها، كشفت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن ارتفاع سعر الدولار سيؤدي لارتفاع أسعار جميع السلع وليس الحديد فقط.

أسعار العقارات في مصر

توقع عضو الشعبة العامة للمستوردين، ارتفاع أسعار الوحدات السكنية وسوق العقارات بشكل عام خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب ندرة الخامات ومشكلات الشحن.

وأوضح «الدجوي»، أن الزيادات في السوق العقاري المصري مختلفة تمامًا عن الدول الأخرى، وذلك في ظل التطورات المحيطة، وقلة المعروض من الخامات بسبب الحروب، مع زيادات التكاليف من التمويل والضرائب، بما أثر على سعر الحديد، مؤكدًا أن الدولار هو الأكثر تأثيرًا على سعر الحديد في مصر.

سوق العقارات في مصر

من جهتهم، يرى المحللون الاقتصاديون أن ارتفاع أسعار الحديد في مصر سيؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات، خاصة في ظل زيادة الطلب على العقارات في مصر.

أسعار الحديد في مصر 2024
أسعار الحديد في مصر 2024