تعرف على حقيقة إيقاف التعامل بالجنيه المصري في السعودية


الاربعاء 24 يناير 2024 | 01:47 مساءً
الجنيه المصري
الجنيه المصري
نهال اللهيبي

شهدت محركات البحص منذ مساء أمس بحث العديد من المواطنين المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية عن حقيقة وقف التعامل بالجنيه المصري في كل البنوك السعودية.

إيقاف التعامل بالجنيه المصري في السعودية

ومن جهة أخرى قام الكثير بنشر القرار الإداري الخاص بأحد البنوك السعودية العامة، الذي يتعلق بقرار ايقاف التعامل بالجنيه المصري في السعودية، والبنوك العاملة بها عبر كل المواقع الالكترونية الخاصة بهم.

قرار ايقاف التعامل بالجنيه المصري

وقد أعلنت إدارة الخزينة العامة في مصرف الراجحي على أنه تم العمل على إيقاف شراء العملة النقدية للجنيه المصري، وقامت بالتنبيه على كل مديري المناطق، على أن يستمر العمل بالقرار لحين صدور أشعار آخر من الخزينة، وبهذا يتم العمل على الإعلان عن منع أي مصري بالعمل على تحويل الجنيه المصري في حين ذهابه إلى أداء شعائر الحج والعمرة من خلال بنك الراجحي.

ايقاف التعامل بالجنيه المصري في البنوك السعودية

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن قرار ايقاف التعامل بالجنيه المصري في البنوك السعودية، حيث تم الإعلان من خلال إدارة بنك الراجحي فقط، وعلى هذا فلم يتم الإعلان عن أي قرار مثله من خلال أي بنك سعودي آخر، مما يمكن المواطنين المصريين من العمل على تحويل العملات الخاصة بهم من خلال تلك البنوك الأخرى.

سعر الجنيه المصري مقابل الريال السعودي

سعر الواحد جنيه مصري يساوي 0.12140 ريال سعودي.

سعر الـ5 جنيه مصري يساوي 0.60701 ريال سعودي.

سعر الـ10 جنيه مصري يساوي 1.21401 ريال سعودي.

سعر الـ20 جنيه مصري يساوي 2.42802 ريال سعودي. 

الجنيه المصري
الجنيه المصري