القاهرة الجديدة: تركيب طلمبة اضافية برافع مياه "طلعت مصطفى" لحل مشاكل ضعف المياه


الاثنين 22 يناير 2024 | 05:07 مساءً
جانب من الأعمال
جانب من الأعمال
خالد الأسمر

أعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن جهاز المدينة قام بتركيب "طلمبة اضافية" برافع المياه "طلعت مصطفى" بالإسكان العائلي وتم ودخولها الخدمة مما ترتب عليه زيادة قدرة الرافع بنسبة 125% وذلك لحل مشكلة انقطاع المياه بالمنطقة الصناعية والمناطق المرتفعة بمنطقة أبو الهول التجمع الثالث.

وأضاف الغيطي، أن ذلك يأتي ضمن خطة "رفع كفاءة وتطوير" محطات وروافع المياه الرئيسية المغذية لمياه الشرب للمدينة وذلك طبقاً لخطة من الإحلال والتجديد لمنظومة المياه بالمدينة.

استكمال الخط الاضافي

على جانب أخر أكد رئيس الجهاز، أنه جارى استكمال تنفيذ "الخط الاضافي" صلب قطر 2200مم أو 2600مم ببعض الأماكن طبقاً للمسار حسب القطاع الطولي والعرضي للطريق والتقاطعات من مإخذ المعادي الى محطة تنقية مياه الشرب القاهرة الجديدة، وذلك استكمالا للخط الحالي للوصول إلى الكمية الإجمالية المنتجة و المغذية لمدينة القاهرة الجديدة من مأخذ المعادي.

وأشار، إلى أن ذلك اعدم الاضطرار لقطع المياه في حالة حدوث أى أعطال بالخط القديم، مؤكدا أن الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي هو من يقوم بتنفيذ الأعمال بإجمالي طول المسار من المأخذ للمحطة حوالي 31.5 كم، وطول المار الذي سيتم احلاله وفقا للعقد 22.7 كم.