لو عايز تستثمر فلوسك.. تفاصيل أفضل شهادات الادخار المطروحة في البنوك


الاثنين 22 يناير 2024 | 11:26 صباحاً
شهادات بنكا الأهلي المصري ومصر الجديدة
شهادات بنكا الأهلي المصري ومصر الجديدة
فاطمة إمام

قرر عدد من البنوك أصدار العديد من شهادات الادخار خلال الآونة الأخيرة، نظرا لأنها تعتبر واحدة من أشكال حسابات الودائع البنكية، وتكون لها مدة زمنية محددة.

أبرز شهادات الادخار في البنوك.

1- شهادات بنكي الأهلي ومصر

طرح بنكا الأهلي ومصر، شهادة ادخار جديدة لأجل عام بسعر فائدة يصل إلي 27% يصرف سنويًا، كما طرح البنكان شهادة ثانية بعائد سنوي 23.5% يصرف شهريًا، حيث تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم إصدارها للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب مدة الشهادة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

2- شهادات البنك التجاري الدولي CIB

طرح البنك التجاري الدولي CIB شهادات ادخار ثلاثية مدتها ثلاث سنوات بعائد ثابت يصل إلى 22% يصرف شهريا، والشهادة مقسمة إلى 3 فئات وهما كالتالي:

- شهادة premium «بريميوم» مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 22% والحد الأدنى للشراء 5 ملايين جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

- شهادة plus مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 21% والحد الأدنى للشراء1 ملايين جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

- شهادة prime مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 20% والحد الأدنى للشراء100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

3- شهادات بنك قناة السويس

أعلن بنك قناة السويس، عن شهادة إدخار weekend saver، تتيح عائداً ثابتاً يتم صرفه أسبوعياً، وتبلغ مدة شهادة الادخار نحو 3 سنوات، ويصل الحد الأدنى للشراء 10 آلاف جنيه، فهى متاحة للشباب من 16 وحتى 35 عام.

4- شهادات البنك المصري لتنمية الصادرات 

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات عبر صفحتة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن إصدار شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات بسعر فائدة 21% سنويا يصرف العائد شهريا، وفق ما نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك".