عاجل | تحذير هام من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لـ المتقدمين للوظائف الحكومية 2024.. اعرف التفاصيل


الاحد 21 يناير 2024 | 01:15 مساءً
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
أحمد رجب

وجّه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، تحذيرًا هامًا من الاعتماد على مجهولين مع تأكيده على أهمية قيام كل متقدم بالتقديم بنفسه.

تحذير هام من التنظيم والإدارة لـ المتقدمين للوظائف الحكومية 2024

وأكد الدكتور صالح الشيخ، أن بوابة الوظائف الحكومية هي الآلية الوحيدة للتواصل بين المتقدم والجهاز بشأن التقدم للوظائف، ويحذر من إدعاء خارجين عن القانون قدرتهم على التأثير على نتائج الامتحانات، حيث أن الجهاز قام بتحصين منظومة المسابقات المركزية ضد أي تدخل بشري.

وفتح موقع بوابة الوظائف الحكومية الخميس الماضي التقديم لعدد من الوظائف في الجهات الحكومية والتي أعلنها الجهاز منها وزارة التربية والتعليم والهيئة القومية للبريد ووزارة العدل حتي 31 يناير، وذلك عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية.

وأعلن الجهاز عن حاجة الهيئة القومية للبريد عن 900 وظيفة ووزارة التربية والتعليم عن 11 ألف وظيفة ومصلحة الخبراء تعيين عدد(243) في وظيفة معاون خبير حسابي، معاون خبير زراعي، معاون خبير هندسي تخصص (مدني أو عمارة) معاون خبير هندسي تخصص (هندسة بحرية)، معاون خبير هندسي تخصص (ميكانيكا)، معاون خبير هندسي تخصص (كهرباء)، معاون خبيرهندسي تخصص (حاسبات ومعلومات) وذلك بالدرجة الثالثة.

وتعيين 81 في وظيفة معاون طبيب شرعي معملي، معاون طبيب شرعي ميداني، معاون كيميائي شرعي بالدرجة الوظيفية الثالثة، ووظيفة حرفي سادس (ب) تشريح بالمستوى الوظيفى السادس (ب).

خطوات رفع الأوراق عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية

وتتضمن خطوات رفع الأوراق عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية ما يلي:-

- التسجيل في بوابة الوظائف الحكومية من هنـــــــا.

- يقوم المتقدم بالضغط على «الوظائف» فتظهر له شاشة بجميع الوظائف المتاحة على الموقع، ليقوم المتقدم بالضغط على الوظيفة المراد الالتحاق بها.

- وفي حالة الوظائف التي لا يكون التقديم فيها بالبريد أو باليد، ستجد أسفل الصفحة «تقديم الطلب» قم بالضغط عليها، واستيفاء البيانات المطلوبة.

- وبعد الانتهاء من عملية التسجيل على البوابة، وانتهاء فترة التقديمات على الوظيفة المختارة، تعرض لك البوابة أعلى الصفحة الرئيسية وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها، ووظائف جرى تحديد موعد المقابلة للاطلاع على الموعد المخصص لذلك.

- وفي حال لم تظهر النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التقديم ثم الضغط على «استعلام».

ويجوز التقديم لأكثر من مسابقة ما دمت شروط تلك المسابقات في الجهات الحكومية تنطبق على المتقدم.

ويتعين على من يتقدم لوظيفة في أكثر من جهة سداد الرسوم المقررة لكل وظيفة على حدة مع إرفاق الإيصال الدال على ذلك علي البوابة عند التقدم للوظيفة بتاريخ لاحق لتاريخ نشر الإعلان.