بأسعار زمان.. 5 أماكن مختلفة لقضاء خروجة لـ"الويك إند"


الخميس 18 يناير 2024 | 03:08 مساءً
الويك اند
الويك اند
العقارية

يبحث المواطنين في "الويك إند" عن خروجات وفسح بأسعار على أد الإيد، خاصة مع موسم الاجازات الصيفية.

إجازة الـ ويك إند

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية نقدم لك مجموعة من الأماكن السريعة التى يمكنك من خلالها قضاء "ويك إند" 

حديقة الأسماك

وتقع الحديقة، بالتحديد فى شارع "الجبلاية"، وهي بمثابة "إحدى العلامات التاريخية المميزة بحي الزمالك الراقي، وأقرب محطة مترو إليها محطة صفاء حجازى ويمكنك المشى حتى الوصول إليها، وبها مقاعد خشبية مجانية وبها جبالية أسماك، وكذلك معهد بحوث الأسماك وكيدز إريا للأطفال بـ 5 جنيهات طوال اليوم ، ويمكن أيضا للجمهور الذهاب للحديقة وقضاء يوم ممتع وسط الأسماك وتناول الوجبات بداخلها ومتاح بالفعل الدخول بالأكل.

الويك اندالويك اند

مركب شراع فى النيل

يمكنك تأجيل مركب شراع فى النيل أنت وأسرتك أو مع الأصدقاء وإحضار وجبات سريعة من المفضلة وقضاء ساعتين قبل غروب الشمس على سطحها، فأفادت دراسات كثيرة إلى أن الجلوس على الأماكن البحرية تعمل على تهدئة الأعصاب ويجعلك تفكر فى خطوات النجاح القادمة التى تقترب منك.

الويك اندالويك اند

المتحف المصرى

يفتح المتحف يوميا من 9 صباحا حتى 6.30 مساء ما عدا الجمعة يقفل الساعة 4 مساء، يحتوى على آثار لعصور مصرية مختلفة، يمكن اصطحاب الأطفال لقضاء يوم تاريخى ترفيهى يطبق فيه الأبناء ما درسوه على الطبيعة برؤية آثار الفراعنة.

سبيل أم هاشم

نعتقد جميعا أن كلمة سبيل تعنى المكان الخاص الملحق بالأضرحة الإسلامية، ولكن بالقرب من هرم سقارة مكان يطلق عليه "سبيل أم هاشم"، يحتضن الأراضى الزراعية من كل مكان بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التى يقوم بها الأطفال من رسم ونحت وطباعة، ويعتبر يومك هناك ريفيا بدرجة كبيرة سواء فى أشكال المنازل أو الأطعمة المتاحة.

الملاهى

توجد أماكن كثيرة لألعاب الملاهى الترفيهية، وفى مصر "دريم بارك" أكبر ملاهى للألعاب، يمكنك التجمع مع الأصدقاء والأبناء وقضاء يوم بين اللعب والعودة إلى الطفولة، بالإضافة إلى "mom’s" وهى منطقة ألعاب فى الزمالك بها رعاية للأطفال ومسرح عرائس وتعليم فنون الطهى وأنشطة ترفيهية .

السيرك القومى

به عروض الأسد والنمر بفنانين مصريين وأوروبيين مع الألعاب البهلوانية المسلية التى يحبها الكبير قبل الصغير.

الويك اندالويك اند

القرية الفرعونية

هو مكان به كل شىء مصغر من الحياة الفرعونية القديمة وأنت بداخلها تسافر إلى آثار الأقصر وأسوان وتسافر فى كل مكان فى داخل مصر لترى الآثار الفرعونية كأنها صورة طبق الأصل.

حديقة الحيوان

تنعم بحب وجاذبية للأطفال وهو ما يجعلهم يفضلون الذهاب إليها لمشاهدة الحيوانات أمامهم فى الواقع مع الاستمتاع بباقى الأنشطة الترفيهية التى تحتوى عليها حديقة الحيوان منها الرسم على وجه الأطفال وبيع البالونات والألعاب.

الويك اندالويك اند

برج القاهرة

إحدى عجائب الدنيا السبعة بالصعود إلى آخره ترى كل القاهرة عن طريق النظارة المكبرة.

خان الخليلى والحسين

كل مكان فى مصر القديمة يمكن الاستمتاع به سواء بمفردك أو مع الأصدقاء والأسرة، به المحلات التى تبيع كل ما هو قديم من صنع المصريين للاحتفاظ بها فى بيتك كذكرى جميلة.

مسرح العرائس

هو مسرح قديم يقدم عروض العرائس البديعة للأطفال ويقدم عروضا تعليمية كثيرة يستقبلها الأطفال بسهولة، وهو جانب تعليمى ترفيهى.