مصادر: مصر ترفض طلب صندوق النقد الدولي بزيادة سعر السولار ومفاوضات مستمرة | تفاصيل حصرية


الخميس 18 يناير 2024 | 02:50 مساءً
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
فاطمة إمام

علمت "العقارية" أن بعثة صندوق النقد الدولي، وصلت إلى مصر بهدف مناقشة العديد من الملفات المتعلقة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والبرنامج التمويلي الخاص في مصر، مع عدد من مسئولي الحكومة.

كما أوضحت المصادر أحد أبرز الملفات التي يناقشها وفد الصندوق مع المسئولين الحكوميين، خلال الزيارة التي يجريها الوفد لإجراء المزيد من المشاورات والمراجعات المتربطة بالبرنامج التمويلي الخاص بمصر.

مصر ترفض طلب صندوق النقد الدولي بزيادة سعر السولار

وأضافت المصادر  أن صندوق النقد الدولي، يسعى لزيادة أسعار السولار التي يتم تحديدها من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية كل ثلاثة أشهر، موضحين أن الأمر يقابل برفض من الحكومة في مصر بسبب الانعاكسات التي ستترتب على هذا الأمر.

ولفت المصادر إلى أن سعر صرف الجنيه من بين الملفات التي تكون حيز المناقشة في المفاوضات بين وفد الصندوق والمسئولين في مصر.

ويذكر أن الوفد المصري الذي يضم الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي، اجرى قبل أسبوع مباحثات جيدة وبناءة وإيجابية مع جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، حسب البيان الصادر عن مجلس الوزراء.