3 تخصصات مطلوبة.. وظائف خالية في بنك المشرق والعمل من المنزل "ورابط التقديم"


الشروط والمؤهلات المطلوبة لأحدث وظائف متاحه في بنك المشرق 2024

الاربعاء 17 يناير 2024 | 09:47 مساءً
بنك المشرق
بنك المشرق
جوزيف رمسيس

أعلن بنك المشرق، توافر عدد من الوظائف الخالية بنظام العمل عن بُعد، وحاجته إلي موظفين جدد للعمل ضمن فريق البنك.

وأوضح البنك عبر حسابة الرسمي على موقع LinkedIn، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

وظائف البنوك 2024.. أحدث وظائف بنك المشرق 2024

1- Associate Payments Operation - Remittance (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

•Processing المعاملات ضمن المعايير المعمول بها، بدقة وبما يتوافق مع إجراءات التشغيل.

•اتصل بالعملاء الداخليين للحصول على التوضيح وحل المشكلات بكفاءة ومرضية لتوفير خدمة خالية من الأخطاء.

•Acquire معرفة شاملة بالعمليات، فضلا عن أنظمة التشغيل وتحديد الدورات التدريبية لأداء المهمة المعينة بكفاءة.

•Maintain وتحديث الوثائق وسجل المراسلات بشكل منهجي لضمان كفاءة استرجاعها.

•Identify الثغرات والتوصية بالتحسينات في النظام والإجراءات لتعزيز الكفاءة وتقليل المخاطر وتحسين معايير التسليم.

•Record البيانات والأخطاء والشكاوى PMIS بدقة وتشجيع المعالجات لنفسه، لمراقبة إنتاجية كل موظف واتخاذ الإجراءات التصحيحية حيثما ينطبق ذلك.

• حضور جميع الاستفسارات/الشكاوى (الداخلية/الخارجية) على الفور.

• التقليل من الأخطاء والحوادث

المؤهلات والخبرات المطلوبة

•1-2 سنوات من الخبرة في العمليات المصرفية ويفضل أن يكون ذلك في المدفوعات

•مهارات اتصال ممتازة.

•مهارات التعامل مع الآخرين قوية.

• فهم نماذج البيانات وتحليلها

•Good الاتصال الشفهي/الكتابي ومهارات تشغيل الكمبيوتر.

•Good المعرفة بالقواعد واللوائح المصرفية العامة.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Associate Payments Operation - Remittance (MGN Egypt) في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا 

2- Assistant Manager - Payments Operations (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

شاغل الوظيفة مسؤول عن إدارة المعالجة الشاملة لجميع المدفوعات الصادرة والواردة، إلى جانب مقاصة الشيكات txns.

يجب أن يضمن هذا الموقف معالجة دقيقة وفعالة ومعرفة سليمة لجميع المدفوعات الداخلية والخارجية جنبًا إلى جنب مع مقاصة الشيكات txns.

اتخاذ قرارات فورية بشأن القضايا التي تطرأ نظرا للانقطاعات الصارمة من البنك المركزي.

هذا المنصب مسؤول عن ضمان المعالجة الدقيقة والفعالة لمنتجات المدفوعات على مستوى البنك.

المشاركة بنشاط في مبادرات STP للبنك والرقمنة.

الموقف مسؤول أيضًا عن اقتراح وتنفيذ التحسينات في سير عمل الوحدة.

إدارة فريق الدفع المكون من 4-6 أعضاء من مصر

تقع مسؤولية رعاية الموظفين والتوازن بين العمل والحياة وتدريب الموظفين في هذه الوحدة على عاتق هذا المنصب.

مهارات قوية في إدارة الأفراد.

قوة عمل متعددة التخصصات ومتعددة الثقافات تتضمن عمليات مالية وغير مالية عبر دولة الإمارات العربية المتحدة وعمليات IBG

الاتصال الوثيق مع الفرق البرية والبحرية.

الظهور كخبير المنتج في جميع المجالات ذات الصلة التي تقدم تقاريرها إلى هذا المنصب.

تأكد من اتباع إجراءات الامتثال والإجراءات التنظيمية الخاصة بالبنك. تأكد من التدريب المناسب (في الفصل الدراسي وفي العمل) للموظفين بحيث يتم تنفيذ جميع الوظائف بدون أخطاء وضمن TATs المتوقعة.

ضمان التوزيع المتساوي لعبء العمل بين الموظفين بالتشاور مع مشرفي الوحدة.

تحسين إنتاجية الموظفين وتوفير التدريب والمشورة كلما لزم الأمر. التناوب الوظيفي واحتياجات التدريب والمسائل الأخرى المتعلقة بالموظفين.

خلق جو ملائم للتعاون المتبادل بين الموظفين وتعزيز روح الفريق.

فهم وتسليط الضوء على المخاطر في العملية، والعمل على تحسين العملية.

تأكد من إدارة مؤشرات الأداء الرئيسية ومؤشرات الأداء الرئيسية وصيانتها وفقًا للمعايير المتوقعة للمجموعات.

ضمان الانتقال السلس دون التأثير على تسليمات العملاء، لإدارة العمليات والمقاييس على أساس يومي.

- المرونة في العمل في نوبات حسب متطلبات العمل.

العمل في وظيفة مركزية بالتنسيق الوثيق مع الفروع و CIBG / RBG / FI و Credit Ops

المساهمة في الأتمتة وتحسين STP ورفع كفاءة الموظفين.

تعزيز العلاقات مع مختلف أصحاب المصلحة والعميل الذي يواجه الفروع التي تتفاعل مع العملاء ومديري العلاقات والفرق الداخلية لحل جميع الاستفسارات والمشكلات المتعلقة بالدفع على الفور.

التنسيق مع البنوك الأخرى / المراسلين / البنك المركزي.

تتم إحالة جميع المشكلات المتعلقة بالأنشطة المختلفة وحلها من خلال هذا المنصب.

تقديم دعم / مشورة ذات قيمة مضافة للفروع ومجموعات الأعمال والوحدات الأخرى ذات الصلة لحل المشكلات المختلفة في الوقت المناسب وبشكل مرض.

تأكد من توفير التدريب / الإرشادات اللازمة دائمًا لمسؤولي الوحدة للتعامل مع الاستثناءات والحفاظ على مستوى مناسب من التحكم.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

تخرج مع خبرة لا تقل عن 8-10 سنوات في العمليات المصرفية في مجال المدفوعات والنقد.

خبرة عملية في مجال المدفوعات المحلية والدولية ومدفوعات Nostro وVostro التي تغطي المدفوعات اليدوية والإلكترونية ومقاصة الشيكات txns.

معرفة متعمقة بالعمليات المصرفية

الوعي بالامتثال / مكافحة غسل الأموال / المتطلبات التنظيمية.

- ملما بأنظمة التشغيل المختلفة الداخلية.

مهارات حاسوبية جيدة وفهم العمليات.

مهارات تحليلية وتخطيطية وشخصية واتصالات قوية.

اتخاذ القرار الفعال والتعامل مع السلطة والصراع.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Assistant Manager - Payments Operations (MGN Egypt) في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا 

3- Assistant Compliance Manager - CIBG Compliance (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

دعم مدير الامتثال في العمليات اليومية لوحدة ECF، مما يضمن الامتثال لسياسات/إجراءات مكافحة غسل الأموال/اعرف عميلك الخاصة بالبنك والمتطلبات التنظيمية.

الحفاظ على الوعي / المعرفة المستمرة بجميع اللوائح التي وضعها البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتفسيرها للوحدات ذات الصلة داخل المنظمة لضمان الالتزام بها.

مساعدة مدير الامتثال في تصعيد أي مشكلات حرجة بشكل استباقي وسريع لضمان عدم التحقيق مع البنك أو فرض رسوم عليه أو تغريمه من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة أو أي سلطة تنظيمية أخرى.

دعم مدير الامتثال لمساعدة مجالات العمل على تحقيق هدف أعمالهم مع معالجة المشكلات المتعلقة بالامتثال بشكل مناسب حتى لا يتعرض البنك للمخاطر التنظيمية أو المتعلقة بالسمعة أو غيرها من المخاطر. توسيع الدعم لوحدات الأعمال من خلال توفير حلول متوافقة وعملية للمتطلبات التنظيمية والتدخل عند الضرورة لإيقاف المعاملة / العملية / مقترح العمل.

دعم مدير الامتثال في تنفيذ مبادرات الامتثال في RBG - كما قد يتم تحديده / توجيهه بواسطة HO- الامتثال من وقت لآخر.

الحفاظ على الوعي المستمر / المعرفة الحالية بجميع متطلبات الامتثال الداخلية / الخارجية المعمول بها والبيئة القانونية / القانونية / التنظيمية الحالية / الناشئة - تحديد أي مشكلات قد تؤثر على البنك.

مساعدة مدير الامتثال للتأكد من أن الإجراءات / السياسات الداخلية للبنك تظل متوافقة مع اللوائح / التغييرات التي تقدم التوجيه / المشورة لإدارة الفروع حسب الضرورة.

المساعدة في الحفاظ على علاقات استباقية مع رجال الأعمال، وتسهيل المشاركة في الوقت المناسب لضمان الحلول المتوافقة لقضايا الأعمال.

المساعدة في توصيل جميع الإشعارات / التعاميم التنظيمية إلى جميع المناطق المعنية.

المساعدة في تطوير/صيانة/تحديث سياسة KYC/AML.

المساعدة في برامج التدريب على مكافحة غسل الأموال/الامتثال لجميع موظفي مجموعة الأعمال على أساس مستمر كما هو مطلوب / ضروري لرفع مستوى الوعي والتأكد من فهم جميع الموظفين لمسؤوليتهم / التزاماتهم فيما يتعلق بسياسات الشركة / مكافحة غسل الأموال والمتطلبات التنظيمية / القانونية / القانونية.

تقديم الدعم لعملية العناية الواجبة المعززة المتبعة في الشركات المصنفة على أنها عالية المخاطر قبل فتح الحساب / مقترحات الائتمان واتخاذ القرارات وفقًا لذلك. قم بمراجعة المقترحات المتعلقة بالعلاقات عالية المخاطر وخاصة الحالات التي يتم تصعيدها إلى الإدارة العليا / رئيس مجموعة الأعمال والتأكد من تسليط الضوء على جميع المخاطر بشكل مناسب للتوقيع عليها.

قم بمراجعة إحالات مدقق الاسم الإلكتروني من الفروع/وظائف التمكين/العمليات وقدم ملاحظات الامتثال وفقًا لسياسات البنك/لوائح البنك المركزي.

مراجعة طلبات فتح الحساب للعملاء ذوي المخاطر العالية وتقديم التخليص.

الإشراف على موظفي الامتثال وتقديم التوجيه والتدريب اللازم لهم بشكل مستمر.

المساعدة في إعداد جميع التقارير / نظم المعلومات الإدارية بشأن القضايا المتعلقة بالامتثال / مكافحة غسل الأموال والتأكد من تقديمها في الوقت المناسب لمدير الامتثال وكذلك السلطة التنظيمية.

المساعدة في تطوير وإدارة شبكة تقارير مكافحة غسيل الأموال عبر مجموعة الأعمال للتأكد من أنها تعمل بفعالية واقتراح التغييرات / تسليط الضوء على المشكلات حسب الضرورة.

المساعدة في تحليل المعاملات المشبوهة التي أبلغت عنها الوحدات/الفروع، وإجراء التحقيقات عند الاقتضاء وتقديم STT إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في الوقت المناسب بمعلومات كاملة ودقيقة.

المساعدة في الرد في الوقت المناسب على الاستفسارات / التحقيقات المتعلقة بالامتثال / مكافحة غسل الأموال التي أجراها البنك المركزي الإماراتي / المدير التنفيذي / الجهات التنظيمية الأخرى بالإضافة إلى تقديم إرشادات الخبراء للفروع عند الإحالات.

ضمان تنفيذ فحص العملاء من خلال الفحص العالمي والقوائم السلبية الأخرى المقدمة من HO/البنك المركزي في الإمارات العربية المتحدة عبر جميع القطاعات.

تقديم كل المساعدة المطلوبة في قيادة تنفيذ نظام SAS AML لمجموعة الأعمال. التأكد من حل أي مشكلات تتعلق بالتخطيط/السيناريو في بيئة أعمال مجموعة الأعمال بشكل مناسب وفي الوقت المناسب.

تأكد من أن جميع المعاملات ضمن أي إطلاق منتج لاحق / جديد في مجموعة الأعمال يتم تعيينها / تغطيتها بشكل مناسب في نظام SAS AML.

تمثيل الامتثال في أي مشاريع مخصصة وفقًا لتوجيهات مدير الامتثال.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

خريج مع 7 - 9 سنوات من الخبرة المصرفية.

المعرفة الأساسية والفهم للقواعد والتشريعات التنظيمية المحلية والمتطلبات الدولية المختلفة.

المؤهل المهني في الأعمال التجارية / التجارة / القانون / الاقتصاد

معرفة القراءة والكتابة بالكمبيوتر وإجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

مهارات العرض الجيد.

النهج الفعال والمنطقي لحل المشكلات.

القدرة الجيدة على اتخاذ القرار.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Assistant Compliance Manager - CIBG Compliance (MGN Egypt) في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا