استعلم الآن.. رابط نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الأول في جميع المحافظات


لينك نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول

الاربعاء 17 يناير 2024 | 05:19 مساءً
رابط نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الأول
رابط نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الأول
أحمد سيد

رابط نتيجة رابعة ابتدائي الترم الأول 2024 من أكثر الأمور التي يبحث عنها أولياء الأمور عبر الإنترنت، وذلك بعد انتهاء مارثون امتحانات الفصل الدارسي الأولى للصف الرابع الابتدائي خلال الأيام الماضية.

وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2024 بنظام الألوان، وهو نظام متبع في الوزارة منذ 3 سنوات، حيث يشير كل لون إلى درجة تقدير.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية رابط نتيجة رابعة ابتدائي الترم الأول 2024، كذلك موعد إعلان النتيجة، وتفاصيل نظام الألوان.

رابط نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الأول

وبشأن رابط نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الأول، يعتقد الكثير من أولياء الأمور ان هناك وزارة التربية والتعليم ستوفر رابط استعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي، ولكن تعلن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2024 إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة وليست الوزارة.

لذا، يمكن لأولياء الأمور الحصول على نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الأول من خلال متابعة موقع المدسة التي يدرس فيها الطالب عبر الإنترنت، مع العلم ان هناك مدارس لم تكتلك مواقع إلكترونية، وبالتالي سيتم إعلان نتيجة طلاب هذه المدارس في المدرسة فقط.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 بالاسم فقط

بدأت عملية تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي منذ انتهاء مارثون الامتحانات تمهيدًا لاعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم في جميع المدارس بالتوالي حسب انتهاء المدارس من تصحيحها.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم

يوفر موقع وزارة التربية والتعليم، نتائج امتحانات الثانوية العامة فقط، ونتائج صفوف النقل لأولى وثانية ثانوي العام، أما نتيجة الشهادة الإعدادية يوفرها مواقع مديريات التعليم التابعة لكل محافظة.

ونتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2024، توفرها المواقع الإلكترونية الخاصة بالمدارس.

تفاصيل نظام الألوان في نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الأول

كما هو متبع في نظام التعليم الحديث فإن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 ستظهر في صورة ألوان، وتأتي دلالاتها كالتالي:

- اللون الأزرق يعني أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100 درجة.

- اللون الأخضر يعني أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85 درجة.

- اللون الأصفر يعني أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65 درجة.

- اللون الأحمر يعني أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50 درجة.