خلال أيام.. تعديل جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024


الاربعاء 17 يناير 2024 | 01:03 مساءً
تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء
أحمد رجب

أيام قليلة تفصلنا على انتهاء جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 "المؤقت"، مع تغيير مواعيد تخفيف الأحمال التي أقرها مجلس الوزراء لمراعاة امتحانات الطلاب في المدارس والمعاهد والكليات، ويكون آخر يوم لتطبيق المواعيد المؤقتة الأربعاء 24 يناير 2024، ليتم العودة بعدها إلى جدول تخفيف الأحمال القديم، وهو قطع الكهرباء لمدة ساعتين.

تعديل جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

ويتساءل الكثير من المواطنين في مدن ومحافظات مصر، عن مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 الجديدة، مع اقتراب الفترة انتهاء الفترة المحددة لمواعيد قطع الكهرباء الأخيرة، التي تم تطبيقها لـ مراعاة الطلاب.

يتم العمل بـ جدول تخفيف الاحمال الجديد بدءًا من يوم 25-1-2024، وهو أول أيام إجازة نصف العام الدراسي، ليكون ميعاد انقطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباح كل يوم، وسيكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

على سبيل المثال، إذا كان موعد انقطاع الكهرباء السابق يبدأ من الساعة 12 مساء وحتى 1 مساء، فإنه سيتم قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحا وحتى 1 مساء، وهكذا بالنسبة لكل مجموعة.

انقطاع الكهرباء بسبب التأثر بظاهرة تغير المناخ

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء سامح الخشن، قال إن سبب انقطاع الكهرباء سببه التأثر بظاهرة تغير المناخ، وذلك ما أثر على العالم كله، وهو تحد يواجهه العالم، وأثر بدورة على استهلاك الغاز، كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب في اليوم الواحد أصبحت غير موجودة، بالإضافة إلى انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

يذكر أن وزارة الكهرباء بالعديد من الإجراءات، خلال الأيام الماضية، بشأن تخفيف الأحمال التي تم تنفيذها في 3 يناير 2024 الجارى.