«بسبب شهادات الـ 27%».. مفاجأة غير متوقعة في أسعار الذهب


توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

الاثنين 15 يناير 2024 | 06:02 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
العقارية

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين 15 يناير 2024، انخفاضًا جديدًا ليسجل عيار 21 وهو الأكثر انتشارًا  3280 جنيهًا مقابل 3300 جنيهًا مطلع تعاملات أمس الأحد، متأثرة بطرح بنكي «الأهلي ومصر» شهادات إدخار جديدة.

توقعات أسعار الذهب

وتوقع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، بعد طرح شهادات الـ 27%، مؤكدًا أن مدخرات المصريين من الذهب مجمدة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يتم طرح وديعة من الذهب.

انخفاض أسعار الذهب 

وأكد  مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، خلال تصريحات تلفزيونية على قناة «صدي لبلد»، أن انخفاض أسعار الذهب مرهون بالسوق، لأن السوق ما يحكمه هو العرض والطلب والإتاحة.

طرح ودائع الذهب

وأضاف فرج، إنه من الممكن بعد طرح ودائع الذهب، توفير 15 مليار دولار سنويا، موضحا أنه لابد من وجود صندوق للاستثمار في الذهب بمصر كونها صناعة قومية.

حجم الذهب المتداول

وأوضح فرج أن هناك نحو 300 طن ذهب متداول في السوق المصرية، مبينا أن الشهادات الادخارية هي الأفضل للاستثمار وليس الذهب في الوقت الحالي.

وأكد مستشار وزير التموين، أن المشكلات والحروب تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب، لافتا إلى أن عائد 27% على الشهادات الادخارية هو الأعلى والأفضل من الاستثمار في الذهب.

وأشار فرج، إلى أن هناك إقبال كبير من المصريين على شراء الذهب، مؤكدا أن مصر تشتري 80 طن ذهب سنويا.