7 معلومات عن الأبراج المنفذة في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية


الاثنين 15 يناير 2024 | 01:44 مساءً
البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية
البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية
مصطفى عبدالفتاح

تعد منطقة الاعمال المركزية أحد المناطق الهامة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تشهد تنفيذ الأبراج لأول مرة في مصر تحت إشراف شركة "CSCEC" الصينية، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المعلومات عن هذه المنطقة.

معلومات عن منطقة الأبراج

• تضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة 20 برجًا 10 أبراج بأنشطة "إداري، مكتبي، تجاري، خدمي" بمسطحات إجمالية 806 آلاف م2، وتتراوح ارتفاعاتها بين 80 و175 متراً.

• 5 أبراج سكنية بها 1700 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمسطحات إجمالية 102 ألف متر، بارتفاعات تتراوح بين 152 و200 متر.

• الأبراج الهلالية المكونة من 4 أبراج متصلة بأنشطة "فندق وشقق فندقية وخدمات عامة – خدمات ترفيهية – تجارية)" بارتفاع 64 متراً.

• البرج الأيقوني أطول برج في أفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، بأنشطة متعددة "فندقي، تجاري، إداري"، حيث يضم أحد الفنادق العالمية التى تعمل لأول مرة فى مصر وأفريقيا، ووحدات فندقية وإدارية ومنطقة تجارية تحتوي على العديد من الخدمات "رجال الأعمال، خدمات ترفيهية، تجارية، فندقية".

• البرج الأيقوني يحتوي على 40 طابقاً للمكاتب الإدارية متعددة الاستخدامات، و10 طوابق للشقق الفندقية بها 52 شقة، و30 طابقاً للفندق بها 183 غرفة، بمسطحات إجمالية 266 ألف متر.

• تبلغ المسطحات الإجمالية للأبراج والمناطق التجارية والبوديوم ومبنى الخدمات والمرافق، 1.9 مليون متر مسطح، بجانب مناطق انتظار سيارات موزعة على جميع الأبراج طابقين تحت الأرض تتسع لـ15 ألف سيارة.

• المنطقة تحتوي على مبنى تحكم وإدارة مركزي منفصل لإدارة المرافق والبنية التحتية الذكية والتكييف المركزي لجميع الأبراج باستخدام المياه المثلجة لتوفير الطاقة، ومغسلة للفنادق ومتصل بنفق تحت الأرض لسهولة حركة الخدمات من الأبراج لمركز التحكم والخدمات.

شركة شركة CSCEC الصينية

جدير بالذكر أن لى يونج مينج، نائب رئيس شركة "CSCEC" الصينية، قال إن الشركة أولت اهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبذلت كل جهودها لدفع معدلات العمل بهذا المشروع الهام للدولة المصرية، وبمساعدة وتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسفارة الصينية بالقاهرة، وبدعم قوى من شركائنا.

كما أكد نائب رئيس شركة "CSCEC" الصينية، أن جميع العاملين بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من الجانبين المصري والصينى، يعملان جنبا إلى جنب لتنفيذ هذا المشروع، ليكون تحفة فنية عالمية من الدرجة الأولى، مضيفاً: نؤمن بأنه من خلال جهودنا المشتركة سيصبح المشروع نموذجا ورمزا جديداً للتعاون الودى بين مصر والصين.

وأضاف مينج أن شركة "CSCEC" الصينية، ستواصل مستقبلاً المشاركة في دعم التنمية والاقتصاد المصرى، والمساهمة في بناء علاقات استراتيجية شاملة بين مصر والصين، متمنياً لمصر غد أفضل، وأن تستمر الصداقة العظيمة بين مصر والصين.