وزيرة خارجية ألمانيا تعرب عن صدمتها من "الكارثة الصحية" في غزة وتطالب بتحسين الإمدادات الطبية


تفاصيل

السبت 13 يناير 2024 | 05:13 مساءً
وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك
وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك
العقارية

أعربت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك عن صدمتها لما شاهدته من معاناة الناس في قطاع غزة وطالبت بتحسين فوري للإمدادات الطبية والإنسانية. من الضروري أن يتم الآن التجاوب مع هذه الكارثة الطبية، قالت بيربوك في مدينة العريش المصرية بعد زيارة إلى منطقة الحدود مع قطاع غزة: المشافي المتبقية في قطاع غزة يجب أن تكون قادرة على العمل.

الوضع الصحي في غزة

بعد ثلاثة أشهر من الحرب يعمل الآن في قطاع غزة 13 مشفى فقط من إجمالي 36 مشفى متواجدة في القطاع، الفلسطينيون الذين لا يمكن معالجتهم هناك يتوجب إحضارهم إلى مواقع، مثل مشفى العريش، حسب بيربوك. علاوة على ذلك تحتاج منظمات وهيئات المساعدة مدخلا أفضل نحو القطاع. 3000 شاحنة مملوءة بالمساعدات تنتظر في رفح كي تتمكن من تقديم المساعدة إلى 1,9 مليون إنسان في قطاع غزة الواقع على بعد بضعة كيلومترات فقط. هذه الشاحنات لا يمكن أن تبقى على هذه الحال من الانتظار في عنق الزجاجة هنا في رفح لأيام عديدة. نحن بحاجة إلى معبر حدودي يمكنه العمل على مدار الساعة.

وقد سلمت وزيرة الخارجية ما يقرب من عشرة طن من المساعدات إلى هيئة الهلال الأحمر المصري، منها عوازل وأغطية وأكياس نوم للأطفال وأسرة ميدانية. ويتم عبر رفح نقل الجزء الأكبر من المساعدات إلى قطاع غزة.