"المجتمعات العمرانية": منح بعض التيسيرات بالأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية


الخميس 11 يناير 2024 | 06:52 مساءً
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
خالد الأسمر

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على منح بعض التيسيرات والتعديلات التي يتم التعامل بها فيما يخص الأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية، وذلك حرصا من الهيئة على دعم وتشجيع المستثمرين فيما يخص الأراضى الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية بالمدن الجديدة.

ووضعت "المجتمعات العمرانية" عدد من الشروط التي تشمل عدم استحقاق أية علاوات للتخديم الخارجي أو التخديم للخارج لأنشطة الفنادق والجامعات حال الموافقة على إقامتها بالمشروعات العمرانية المتكاملة.

وسمحت الهيئة للمطور الصناعي بتخطيط وتقسيم قطع أراضى صناعية حتى نسبة 75% من إجمالي مساحة المشروع على الاتقل نسبة الطرق والفراغات والمناطق الخضراء والخدمات عن 25% من إجمالي مساحة أرض المشروع، مع الالتزام بالضوابط والشروط العامة الخاصة بسلامة كامل موقف قطع الأراضي، وعدم التعارض مع العقود المبرمة مع العملاء إن وجدت.

إضافة إلى الالتزام بتوفير أماكن انتظار السيارات طبقا للكود المصرى للجراجات وتعديلاته داخل حدود قطعة الأرض، والتنازل عن أى دعاوى قضائية قبل منح تلك التيسيرات، بالإضافة إلى الالتزام بأخذ كافة موافقات جهات الاختصاص التي قد تكون مطلوبة.