أول رد من حماس بشأن جلسة محاكمة إسرائيل أمام العدل الدولية


الخميس 11 يناير 2024 | 01:25 مساءً
حماس
حماس
العقارية

رحب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، باسم نعيم، اليوم الخميس، بانعقاد الجلسة الأولى لمحكمة العدل الدولية في لاهاي⁩ بناءً على طلب ‌جنوب أفريقيا⁩.

محكمة العدل الدولية

وقال نعيم، في بيان: “نرحب بانعقاد الجلسة الأولى لمحكمة العدل الدولية اليوم في لاهاي⁩ بناءً على طلب ‌جنوب أفريقيا⁩ بتهمة التطهير العرقي والإبادة الجماعية، ونتطلع لأن تصدر المحكمة قرارًا ينصف الضحايا، بوقف العدوان فورًا على ‌غزة⁩”.

وكان محامي الادعاء عن جنوب أفريقيا، قال إن جنوب أفريقيا تريد في المقام الأول تدابير مؤقتة لتقييم النية والقصد الإسرائيلي من إبادة سكان غزة.

تدمير الشعب الفلسطيني

وأضاف محامي الإدعاء عن جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، أن هنالك نية لتدمير الشعب الفلسطيني، وهذا واضح من سلوك إسرائيل العسكري، لافتا إلى أن هناك نزوحا ممنهجا لسكان غزة إلى أماكن يقتلون فيها مجددا.

وأشار إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المنازل المأهولة ويسويها بالأرض وقنص المدنيين، كما أن إسرائيل ارتكبت فظائع كبيرة في قطاع غزة تتكشف أمام أعيننا”.

محو قطاع غزة

وأوضح محامي الادعاء عن جنوب أفريقيا، أن قادة إسرائيل وجنودها عبروا عن قصدهم الإجرامي الجماعي بحق سكان غزة، لافتا إلى أن نائب رئيس الكنيست طالب بمحو قطاع غزة من على وجه الأرض علنا، ووزير الحرب الإسرائيلي قال إنهم يحاربون حيوانات بشرية.