السعودية تعلن عن 5 أنواع جديد من الإقامة المميزة 2024.. تعرف عليها بالتفصيل


الخميس 11 يناير 2024 | 11:36 صباحاً
السعودية تعلن عن 5 أنواع جديد من الإقامة المميزة
السعودية تعلن عن 5 أنواع جديد من الإقامة المميزة
العقارية

الإقامة المميزة، أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية، امس الأربعاء، عن إطلاق 5 فئات جديدة تحت مظلة الإقامة المميزة وهي: إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة الموهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار.

الإقامة المميزة

ووفقا لموقع الإقامة المميزة في السعودية فإنه إذا كان المستثمر لديه عدة استثمارات داخل المملكة بقيمة إجمالية لا تقل عن 7 ملايين ريال سعودي، فإنه سيكون مؤهلا للحصول عليها، على أن يقدم مستندات تثبت استثماراته.

5 تأشيرات جديدة لـ "الإقامة المميزة"

وتستهدف هذه التأشيرة المستثمرين الراغبين في الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية بالسعودية.

إذ تُعد المملكة أكبر سوق في المنطقة بفضل اقتصادها المتين وقاعدتها السكانية الكبيرة. كما تحظى بمعدلات استثمار مرتفعة بفضل موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يربط القارات الثلاث، وتمتاز بيئتها الاستثمارية بمواكبة احتياجات المستقبل.

ويعمل المنتج على دعم استقرار المستثمرين وتمكين أعمالهم من أجل تحقيق نتائج إيجابية طموحة.5 أنواع جديدة من الإقامة المميزة

وحسبما ذكرت «واس»، فإن إطلاق المنتجات الخمسة يأتي لتتناسب مع كل فئة والتي جأت كالتالي:

إقامة كفاءة استثنائية

إذ صُممت إقامة «كفاءة استثنائية» لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، ممن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية أو كبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

موهبة

أما إقامة «موهبة» تُمنح للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، ليكونوا جزءًا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر.

مستثمر أعمال

وبالنسبة لإقامة «مستثمر أعمال»، فقد تم تصميمها للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، والاستفادة من الفرص والمزايا التنافسية التي تقدمها وتطوّر بيئة الأعمال فيه.

رائد أعمال

وإقامة «رائد أعمال» صُممت لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة وذات الأفكار المبتكرة والإبداعية الراغبين في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة العربية السعودية، ليكونوا مشاركين في رحلة التحول الاقتصادي الطموحة.

مالك عقار

وتُخصص إقامة «مالك عقار» لمالكين العقار الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة العربية السعودية، والتمتع بما توفره من مستويات رفيعة من جودة الحياة وعوامل الجذب المختلفة، إذ تُعد المملكة من الأسواق العقارية الواعدة بفضل ما تشهده من نهضة اقتصادية شاملة.

مركز الإقامة المميزة

أُسس مركز الإقامة المميزة في شهر يناير من العام 2019، ويعمل منذ ذلك الحين على التنسيق المستمر مع مختلف القطاعات الحكومية لضمان توفير خدمات متميزة للراغبين في الاستفادة من منظومته الإلكترونية، مع التأكيد على تقديم الدعم المستمر والتواصل الفعّال مع حاملي الإقامة المميزة والمتقدمين.