تراجع أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة في المخزون الأمريكي


الاربعاء 10 يناير 2024 | 10:24 مساءً
أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام
وكالات

تراجعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة يوم الأربعاء بعد قفزة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية أثارت مخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 92 سنتا، أي 1.2 بالمئة، إلى 76.67 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 93 سنتا، أي ما يعادل 1.3 بالمئة، إلى 71.31 دولار للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة في وقت مبكر من الجلسة لكنها تراجعت بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام وقفزات أكبر من المتوقع في تخزين البنزين ونواتج التقطير.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير كانون الثاني إلى 432.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض 700 ألف برميل. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين ارتفعت ثمانية ملايين برميل بينما قفزت مخزونات نواتج التقطير 6.5 مليون برميل.

وفاقم ضعف التوقعات الاقتصادية في أوروبا المخاوف بشأن الطلب. وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس يوم الأربعاء إن الاقتصاد ربما كان في حالة ركود في الربع الأخير ولا تزال التوقعات ضعيفة.

وظل بعض المستثمرين يشعرون بالقلق من انقطاع الإمدادات المحتمل في الشرق الأوسط أثناء الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال البيت الأبيض إن الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر "تصعيدية" وإن الولايات المتحدة ستتشاور مع شركائها بشأن الخطوات التالية إذا استمرت.