للمتقدمين للوظائف.. نصائح أثناء رفع الأوراق لتجنب الرفض


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 04:43 مساءً
وظائف خالية
وظائف خالية
العقارية

يبدأ التقديم لعدد من الوظائف الحكومية يوم 18 يناير الجاري، والتي أعلنت عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وفي السطور التالية نرصد عدة نصائح للمتقدمين أثناء عملية التقديم، وهي كالتالي:

نصائح للتقديم للوظائف 

- يتم لتقديم عبر موقع بواية الوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فاحرص على القيام بعملية التقديم بنفسك، وتجنب الاعتماد على الغير، حتى تتأكد من دقة البيانات المدخلة.

دقق بياناتك

- تأكد من مطابقة المستندات المطلوبة مع المستندات التي تم رفعها على البوابة.

- تابع البوابة لمعرفة المراحل التالية للتقديم، والتزام بشروط التقديم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط.

أسباب رفض الأوراق:

كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن أسباب رفض الأوراق تنوعت ما بين عدم مناسبة المؤهل، وعدم مطابقة المستندات لشروط الإعلان، وعدم ملاءمة التقدير الحاصل عليه المتقدم للشروط، وعدم مطابقة الرقم القومي مع الرقم المسجل بالطلب، وعدم مطابقة محل الإقامة المثبت بالرقم القومي مع المحافظة التي تم التقديم لها، وعدم مطابقة السن.

ورصد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في المسابقة الماضية قيام عدد من المتقدمين بالاعتماد على العاملين بمقاهي الإنترنت (سايبر) في القيام بالتقديم بدلًا من القيام بذلك بأنفسهم رغم تبسيط خطوات التقديم، مما أسفر عن تسجيل العديد من الطلبات غير مكتملة المستندات، أو اختلاط مستندات المتقدمين بين بعضهم البعض.