مفاجأة في سر عودة مواطن مصري من لندن لاستلام 1200 جنيه "ورثه في مثلث ماسبيرو"


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 02:53 مساءً
مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو
العقارية

كشف مواطن مصري، عن سر إصراره على الحصول على حصته في التركة "ورثه في مثلث ماسبيرو"، والبالغ قيمتها 40 دولارًا فقط، سافر إليها عائدًا من لندن، وهو ما أثار تساؤلات وفضول مسؤولي صندوق التنمية الحضرية، الذي تولى عملية تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وتعويض المواطنين ممن انتزعت ملكية أراضيهم ومنازلهم في المنطقة، لماذا يتحمل تكلفة تعادل عشرات أضعاف ما سيحصل عليه من تعويض.

سر عودة مواطن لاستلام ورثه 

السر كشفه رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، قائلًا إن هناك عشرات الورثة لمنزل واحد، أو وحدة سكنية، حتى أن بعض الورثة كان نصيبه 68 جنيها فقط.

وأوضح لـ "العربية Business"، أن 30% تقريباً من أصحاب العقارات في المنطقة رفضوا التعويضات النقدية، وفضلوا الحصول على وحدات في المشروع، إلا أن قصة "المصري العائد من لندن" كانت الأكثر إثارة، ما دفعه للتساؤل عن السبب.

ورثه 40 دولار فقط

وقال صاحب التعويض البالغ 40 دولارًا أي ما يعادل 1235 جنيها، إنه واحد من أكثر من 100 وريث لجده، والذي يمتلك العديد من الأصول، وكبر حجم التركة الكلية يجعل حصته بها تستحق هذا العناء، وأن هذا التعويض يمثل وثيقة رسمية تثبت أحقيته في "تركة جده".

وأضاف: "مع تعدد الأصول والعقارات التي كان يملك فإن نصيبي من التركة يبطل العجب وراء قرار العودة من لندن خصيصاً لتسلم تلك الحصة".

وتبلغ المساحة الكلية لمنطقة ماسبيرو حوالي 75 فدانا، تم تعويض الأهالي لإخلاء المنطقة بهدف تطوير 40 فدان منها بواقع 1305 قطعة أرض مملوكة للأفراد وعدد قليل من الشركات.