عاجل | زلزال عنيف يضرب تركيا بقوة 4.4 درجة


الاثنين 08 يناير 2024 | 06:12 مساءً
زلزال
زلزال
وكالات

ضربت هزة أرضية بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر عصر اليوم ولاية ملاطيه، جنوب شرق تركيا.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في بيان لها أن الهزة الأرضية وقعت عند الساعة 16:19 اليوم الاثنين، وأن مركزها كان مدينة ملاطيه وكانت على عمق 9.06 كلم تحت سطح الأرض .

وأعلنت ادارة الكوارث والطوارئ التركية عدم تسجيل أية حالات سلبية جراء الهزة الأرضية .

عدد ضحايا لزلزال اليابان يوم رأس السنة الجديدة

ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذى ضرب وسط اليابان يوم رأس السنة الجديدة إلى 168 شخصا، فيما لا يزال أكثر من 300 في عداد المفقودين، حيث تعرقل الثلوج والأمطار عمليات الإنقاذ وجهود نقل الناجين إلى فنادق وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا في مراكز الإجلاء بالبلاد، وفق ما أعلنته السلطات اليابانية اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن حكومة محافظة إيشيكاوا، إن عدد الأشخاص الذين تعثر الاتصال بهم ارتفع إلى أكثر من 100 شخص منذ أمس الأحد ليصل إلى 323 شخصا.

وأوضحت المحافظة أنه يعتقد أن العديد من الأشخاص ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض في المدينة ، وسيتم تنفيذ عملية بحث واسعة النطاق غدا الثلاثاء.

وكان زلزال بقوة 7.6 درجة قد هز شبه جزيرة نوتو في المحافظة ومناطق أخرى على ساحل بحر اليابان ليلة الأول من يناير، وتراكمت الثلوج في أجزاء كثيرة من إيشيكاوا منذ يوم الأحد، مما أثر على جهود الإنقاذ والإغاثة لنحو 29 ألف شخص تم إجلاؤهم.