بعد تخطيها الـ 45 مليار جنيه.. توضيح عاجل بشأن آخر موعد لشراء شهادات الـ27% الجديدة من بنكي الأهلي ومصر


خطوات شراء شهادات البنك الأهلي الجديدة بفائدة 27%

الاثنين 08 يناير 2024 | 05:59 مساءً
شهادات الـ27% الجديدة ببنكي الأهلي ومصر
شهادات الـ27% الجديدة ببنكي الأهلي ومصر
أحمد سيد

يبحث الكثير من المواطنين عن شهادات الـ27% الجديدة التابعة لبنكي الأهلي المصري وبنك مصر، حيث أوضح محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر عن أخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلي الجديدة بعائدي سنوي 27% وشهري 23.5%.

كما بلغت حصيلة بيع شهادات الـ 23.5 و27% نحو 45 مليار جنيه داخل بنكا الأهلي ومصر ، خلال أول 4 أيام من طرح الوعاء، ويريد فئة كثيرة من المواطنين شراء شهادات الـ 27% ومعرفة شروطها ونظام الانتفاع منها.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية آخر موعد لشراء شهادات الـ27% الجديدة، كذلك خطوات شراء شهادات البنك الأهلي وبنك مصر الجديدة بعائدي سنوي 27% وشهري 23.5%.

أخر موعد لشراء شهادات الـ27% الجديدة

قال محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك مصر، إن شهادات الـ27% الجديدة التي طرحها بنكا الأهلي ومصر، تعد الأعلى في تاريخ مصر، وأضاف الإتربي في تصريحات تليفزيونية مطلع الأسبوع الجاري، أن بنكي الأهلي ومصر طرحا شهادات الـ27% الجديدة بعد انتهاء أجل الشهادات التي صدرت 5 يناير الماضي وأغلقت 2 فبراير 2023.

كما أشار إلى أنه كان لابد من تقديم منتج جديد (شهادة) بعد انتهاء استحقاق الشهادات القديمة، مشيرًا إلى أن الشهادة مدتها عام وسعر فائدة يصل إلى 23.5% ويصرف شهريًا، أو 27% ويصرف سنويًا، وبين أنه تقرر أن تكون مدة شهادة الـ 27% سنة واحدة فقط، أملا في تراجع التضخم وتحسن الأوضاع الاقتصادية.

وبشأن أخر موعد لشراء شهادات الـ27% الجديدة، قال الإتربي نصًا: لسه مفيش ميعاد معين، هي متوفرة لغاية الشهر الجاي، لسه لم نحدد هنقفل الاكتتاب فيها امتى.

خطوات شراء شهادات البنك الأهلي 2024

تستهدف شهادات البنك الأهلي الجديدة 2024 الأشخاص الطبيعيين (بالغين وقُصَّر - مصريين وأجانب)، وتصدر الشهادة الجديدة بفئات 1000 جنيه، ومضاعفاتها، وفيما يلي نقدم لكم خطوات شراء شهادات البنك الأهلي 2024 عبر التطبيق الإلكتروني.

- الاشتراك في خدمة الإنترنت أو الموبايل البنكي للبنك المراد ربط الشهادة به.

- ادخل على الصفحة الرئيسية للتطبيق الذي يحتوي على الخدمات المتاح استخدامها.

- الضغط على خيار «إصدار الشهادات».

- أدخل الحساب البنكي المراد خصم قيمة شراء الشهادة، وفي حالة امتلاك حساب واحد فقط فسوف يظهر أمامك اضغط عليه.

- الانتقال لأنواع الشهادات والأوعية الادخارية، واختيار الشهادة المراد شرائها.

- ادخل قيمة المبلغ المراد شراء الشهادة به، ثم الضغط على زر متابعة.

- يقوم التطبيق بنقلك إلى صفحة تتضمن المعلومات الآتية (نوع الشهادة، ومعدل الفائدة، ونوع صرف العائد، والمبلغ الذي قام العميل بإدخاله لشراء الشهادة)، ثم الضغط على زر تأكيد.

مميزات شهادات الـ27% الجديدة

نستعرض معكم فيما ييل مميزات شهادات الـ27% الجديدة.

- يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

- يمكن الاقتراض بضمان شهادات البنك الأهلي 2024 البلاتينية خلال المدة.

- لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

- تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.