بسعر يلامس الـ 22 الف جنيها.. "القاهرة الجديدة" يطرح قطعة استثمارية بنشاط تعليمي


الاثنين 08 يناير 2024 | 01:19 مساءً
قطعة استثمارية
قطعة استثمارية
مصطفى عبدالفتاح

طرح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة بنشاط تعليمي "مدرسة" بمنطقة مركز خدمات النرجس – التجمع الخامس بمساحة 18663 متر بسعر 21925 جنيها للمتر، بمدة تنفيذ تبلغ 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض .

وتضمنت الاشتراطات البنائية للمشروع أن تكون النسبة البنائية 30 % من اجمالي مساحة قطعه الأرض. بردود " 6 متر من جميع الجهات، وبارتفاع أرضي و3 أدوار مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني .

أما بالنسبة لطريقة السداد فيتم استكمال نسبة السداد حتي 15% من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري "10% تم سدادها و نسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة"، بالإضافة إلى "1٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء".

وسيتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ؛ سداد باقى ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد ستة أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد ؛ بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية .