بمقدم 50 ألف جنيه.. تفاصيل طرح 3 مشروعات جديدة بالإسكان الاجتماعي


الاحد 07 يناير 2024 | 06:09 مساءً
شقق  الإسكان
شقق الإسكان
العقارية

شقق الإسكان، تطرح وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شقق عدد من المشروعات السكنية، وذلك من خلال هيئة المجتمعات العمرانية والجهاز المركزي للتعمير، والشقق بمشروعات الإسكان المتميز بالعبور الجديدة ومشروع إسكان المستقبل بأسيوط الجديدة وشقق مشروع التجمع السكني بحلوان.

وقبل التقديم اعرف الفرق بين شقق كل مشروع:

شقق الإسكان المتميز بالعبور الجديدة

-هيئة المجتمعات العمرانية تطرح الشقق.

-الشقق كاملة التشطيب واستلام فوري بمساحات متنوعة ومختلفة تبدأ من ٦٣ متر حتى 93 متر مربع.

-60 ألف جنيه جدية حجز وتستكمل عند التخصيص 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% وتقسط باقي قيمة الشقة ال ٧٠٪ على أقساط ربع سنوية لمدة ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات.

-التقديم على الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان والتخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى.

شقق مشروع التجمع السكني بحلوان

-الجهاز المركزي للتعمير ممثل فى الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة يطرح الشقق.

-الشقق كاملة المرافق وبمساحات تتراوح ما بين 68 - 97 مترا مربعا.

-أسعار الشقق تبدأ من 500 وتصل لـ 730 ألف جنيه، والتسليم خلال شهر فبراير المقبل.

-شراء كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان.

-سدد 10% من ثمن الشقة كجدية حجزعند التقديم وسداد 15% من ثمن الشقة كدفعة تخصيص، و25% من قيمة الشقة كدفعة إستلام خلال شهرين من تاريخ تخصيص الشقة، والـ 50% المتبقية من قيمة الشقة يمكن تقسيطها على أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 أو 15 عاما.

شقق إسكان المستقبل بأسيوط الجديدة

-هيئة المجتمعات العمرانية تطرح الشقق.

-الشقق كاملة التشطيب واستلام فوري بمساحات متنوعة ومختلفة تبدأ من ٦٣ مترا حتى 93 مترا مربعا.

-50 الف جنيه جدية حجز وتستكمل عند التخصيص 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% وتقسط باقي قيمة الشقة ال ٧٠٪ على أقساط ربع سنوية لمدة ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات.

-التقديم على الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان والتخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى.

كما أعلنت وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية بدء تسليم شقق جنة بمدينة 6 أكتوبر للفائزين ضمن برنامج بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية للمصريين بالخارج، وذلك بداية من 14 يناير ويستمر التسليم حتى 21 فبراير المقبل.

كما صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، سيبدأ في تسليم 130 عمارة بمشروع جنة 1 بالمنطقة الأولى بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، وذلك من يوم الإثنين المقبل 1/1/2024 حتى يوم الثلاثاء 24/4/2024، والمحجوزة بنظام الحجز الإلكتروني "online" بتاريخ 15/1/2023.

وقال وزير الإسكان، إن مدينة المنصـــورة الجديــدة، تضم 19431 وحدة سكنية (6096 وحدة إسكان لمنخفضى الدخل – 11232 وحدة إسكان متوســط – 2103 فيلات إسكان متميــز)، وشواطــئ مفتوحـــة للأســـرة المصريـــة، وساحــات للاحتفال والترفيه "كورنيــش أهـــل مصـــر"، وهى مدينة حيويـــة بالأنشطــة، كما أنها مدينــة خضــراء، بها 1800 فدان مساحات خضراء، وتمثل 25 % من إجمالي مساحة المدينة، كما تضم الكورنيــش وهو محور أخضـــر ترفيهـــي، ومحاور الطرق الرئيسية بالمدينة محاور خضراء، بجانب الحدائق المركزية الخضراء - الحديقة الجنوبية، بجانب تطبيق مبادئ الإسكان الأخضر، إضافة إلى أنها مدينة تدعم حركة المشاة والدراجات، حيث يوجد بها 9 كم مسارات للمشاة والدراجات.