بأعلى عائد سنوي في التاريخ.. تفاصيل ومميزات شهادات الادخار الجديدة من بنكا الأهلي ومصر 2024


السبت 06 يناير 2024 | 06:46 مساءً
بنكا الأهلي ومصر
بنكا الأهلي ومصر
أحمد رجب

طرح بنكا الأهلي المصري ومصر، يوم الخميس الماضي، شهادات ادخار جديدة بالجنيه المصري، تستمر لمدة سنة واحدة، وتقدم عائدًا تاريخيًا يصل إلى 23.5% يُصرف شهريًا، أو 27% يُصرف في نهاية الشهادة.

هذا العائد الثابت يُعتبر الأعلى في تاريخ البنوك المصرية، خاصة بالنسبة لشهادات الادخار التي تستمر لمدة سنة واحدة.

شراء شهادات الادخار الجديدة من بنكا الأهلي ومصر 2024

وبدءًا من الجمعة 5 يناير 2024، سيتم فتح باب شراء الشهادات عبر الإنترنت من خلال الأهلي نت والموبايل البنكي BM Online، وسيتم تفعيل الشهادة في اليوم التالي، الاثنين 8 يناير 2024. بالإضافة إلى ذلك، يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك، التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية في جميع أنحاء الجمهورية، ابتداءً من 8 يناير الجاري.

الشهادة توفر العديد من الفوائد، بما في ذلك القدرة على الاقتراض بضمان الشهادة، وإمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

البنك الأهلي وبنك مصر قررا طرح الشهادة الجديدة بمناسبة انتهاء الشهادة السابقة التي طرحها البنكان في يناير 2023 لمدة سنة.

وكان العائد الشهري للشهادة السابقة 22.5% بينما كان العائد السنوي 25% وصرفها المستحقون بنهاية المدة التي تحين في شهر يناير الجاري. ومن المقرر أن يُفتح باب تجديد الشهادة القديمة أو إيداع الأموال في البنكين لحساب الشهادة الجديدة لمدة مؤقتة، سيعلن عنها البنكان لاحقا.

أعلى الشهادات الأخرى المتاحة حالياً في بنك الأهلي وبنك مصر تتمثل في الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنويًا ويصرف العائد شهريًا.

والثانية هي شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22٪؜ لأول سنة و18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريًا.

تلعب هذه الشهادة الجديدة، مثل الشهادة السابقة، دورًا كبيرًا في حماية مصالح المواطنين واستيعاب مدخراتهم وتوفيرها بعائد كبير يُصرف بنهاية مدة الشهادة.

كما يتيح الصرف الشهري للعائد بفائدة 23.5% للمواطنين أن يتمكنوا من التغلب على معدلات التضخم والحصول على ربحية شهرية من شهادة الادخار.