صدمة للملاك والمستأجرين بشأن مناقشة قانون الإيجار القديم في البرلمان


الخميس 04 يناير 2024 | 03:18 مساءً
قانون الإيجار القديم
قانون الإيجار القديم
العقارية

نفى النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ما يتم تداوله حول مناقشة قانون الإيجار القديم في البرلمان خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن هذه الأخبار غير صحيحة.

قانون الإيجار القديم

طمأن رئيس لجنة الإسكان، خلال تصريحات صحفية، طرفي النزاع في قضايا الإيجار القديم، مؤكدًا أنه سيتم العمل على تحقيق العدالة بين الملاك والمستأجرين عند مناقشة قانون الإيجار القديم.

وشدد على ضرورة تعديل قانون الإيجار القديم، مؤكدا أن قانون الإيجار القديم ضمن أولويات لجنة الإسكان، وأن حساسية ملف الإيجار القديم تجعله يتطلب حيادية وعدالة كاملة حتى يمكن تطبيقه.

أزمة الإيجار القديم

نوه «الفيومي» خلال حواره ببرنامج «مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، عبر فضائية «LTC»، أنه تم تأجيل فتح ملف الإيجار القديم من قِبل الحكومات المتعاقبة خلال السنوات الماضية، حتى أصبح ضرورة ملحة لا يمكن إغفالها الآن، مطالبًا بتعديل قانون الإيجار القديم في أسرع وقت، وأن يعرف المستأجر أنه من العدالة أن يدفع إيجارًا عادلًا.

توفيق أوضاع الإيجار

وجه عضو النواب، نصيحة هامة إلى المواطنين حول ضرورة توفيق أوضاع الإيجار بشكل ودي ومباشر مع المالك دون اللجوء إلى القانون.

المباني الآيلة للسقوط

توقع أن يتجاوز عدد المباني الآيلة للسقوط، مليون عقار، مشيرًا إلى أنه لا توجد إحصائية دقيقة حول هذا الأمر، وأن إخلاء أصحاب هذه العقارات صعب جدًا. 

قانون الإيجار القديم
قانون الإيجار القديم
قانون الإيجار القديم