التعليم تكشف موقف الطلاب المصابين بالجديري المائي من الامتحانات


الخميس 04 يناير 2024 | 01:35 مساءً
موقف الطلاب المصابين بالجديري المائي من الامتحانات
موقف الطلاب المصابين بالجديري المائي من الامتحانات
العقارية

مرض الجديري المائي، حالة من القلق والتوتر سيطرت على عدد كبير من أولياء الأمور خاصة بعد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تفيد انتشار مرض الجديري المائي بالمدارس، خاصة مع اقتراب انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024.

خطاب لجميع المديريات التعليمية بعد انتشار مرض الجديري المائي

حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما وعاجلا لجميع المديريات التعليمية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، بشأن مرض الجديري المائي.

مرض الجديري المائي في المدارس

وبدأ عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن موقف الطلاب المصابين بمرض الجديري المائي من خوض امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، المقرر انطلاقها خلال أيام من الآن.

موقف الطلاب المصابين بـ مرض الجديري المائي من الامتحانات

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حال اكتشاف إصابة طلاب بالجديرى المائى واستطاع الطالب حضور الامتحان يتم تقديم طلب كتابي للمدرسة والمستندات الدالة على العذر المرضي وكتابة تعهد من ولي الأمر بأن الطالب قادر علي أداء الامتحان ويتم عقد لجنة خاصة للطالب، أما في حالة حدوث عذر مرضي أو إصابة الطالب بالجديري المائي ولم يشف منه ويحتاج إجازة يتم تقديم عذر كتابي والمستندات الدالة وطلب تأجيل الامتحان لدور يوليو مع الاحتفاظ مع الدرجات ويحتسب الدرجة الفعلية للطالب بامتحان يوليو.

المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بخصوص ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية بشأن الخطاب الموجه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمديريات التعليمية بشأن مرض الجديري المائي.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الخطاب يستهدف اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية التي تصاحب دخول فصل الشتاء ومن بينها الجديري المائي، مؤكدا أن هذه الإجراءات تمثل خطوة معتادة يتم التوجيه بها بشكل دوري مع بداية إجراء الامتحانات ولا تعكس انتشارا لأي أمراض بعينها.

انتشار مرض الجديري المائي بالمدارس

وأضاف المتحدث الرسمي أن الإجراءات التي تم التوجيه بها فيما يتعلق بالجديري المائي تمثل إجراءً احترازيا معتادا عقب ظهور حالة بإحدى المدارس، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان في حال رصد أي حالات مرضية على الطلاب.

توعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي بالمدارس.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها مهما وعاجلا لجميع المديريات التعليمية والمدارس خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المديريات التعليمية والمدارس بضرورة تعقيم المدارس يوميا خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024.