عاجل | انتشار مرض الجديري المائي بين طلاب المدارس.. وقرار هام من التعليم "مستند"


الاربعاء 03 يناير 2024 | 10:05 مساءً
التربية والتعليم
التربية والتعليم
العقارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه بالمتابعة اليومية لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية تبين ، انتشار مرض الجديري المائي بين طلاب المدارس في عدد من المحافظات.

قرار عاجل من التعليم 

وعلى الفور أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية شددت خلالها على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي ، مع اعتبار الامر هام وعاجل.

ونص الخطاب الصادر من قبل الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، علي أنه بالإشارة إلى ما ورد بتقرير غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة عن يوم الاثنين الموافق ٢٠٢۳/۱۱/۲۷ أنه بالمتابعة اليومية لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية تبين انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب في عدد من المحافظات..لذا يرجى من سيادتكم التفضل باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من المرض مع اعتبار الأمر هام وعاجل.

خطاب وزارة التربية والتعليمخطاب وزارة التربية والتعليم

تطبيق الإجراءات الاحترازية

ومن جانبها كانت أصدرت مدارس محافظة الجيزة عبر صفحاتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تعليمات عاجلة بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس خلال فترة امتحانات نصف العام 2024 حفاظًا على سلامة الطلاب .

تنبيهات لتطبيق الاجراءات الاحترازية في المدارس

فعلى سبيل المثال وجهت مدرسة الأورمان الثانوية بالعجوزة التابعة لمديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة ، تنبيهات عاجلة لطلابها ، شددت خلالها على ضرورة اتباع الآتي خلال فترة امتحانات نصف العام 2024 :

ضرورة ارتداء الكمامة

إحضار مطهر

ضرورة إحضار جميع الأدوات الشخصية مثل زجاجة المياه والأدوات المدرسية

لن يسمح نهائيًا بتبادل أي أدوات شخصية بين الطالبات

طوال فترة الامتحانات الحضور بالزى المدرسى

ضرورة الحضور قبل موعد الامتحان بوقت كافٍ

لن يسمح للطلاب بدخول المدرسة دون الالتزام بجميع التعليمات.