مات قبل عام في حادث.. سيدة استرالية تطلب من المحكمة الانجاب من زوجها المتوفي تنفيذا لوصيته


سيدة استرالية تطلب من المحكمة الانجاب من زوجها المتوفي

الاربعاء 03 يناير 2024 | 02:05 مساءً
سيدة استرالية
سيدة استرالية
العقارية

" أريد الانجاب من زوجي المتوفي" كانت هذه كلمات سيدة استرالية تقدمت بطلب الى محكمة استرالية محالية طلبت فيه السماح لها بالانجاب من زوجها الذي توفى قبل عام ، المدهش في الواقعة أنه أصبح باستطاعة هذه السيدة البدء في إجراءات الحمل من زوجها بعد إقناع السلطات القضائية الأسترالية بقصتها، فما القصة؟

وصية الزوج

السيدة الاسترالية أوضحت للسلطات القضائية إنها وزوجها كانا يفكران في إنجاب طفل قبل وفاته، خاصة بعد وفاة ابنهما البالغ 31 عاماً في حادث سيارة في عام 2019، بحسب وثائق قانونية، لذا تريد الآن جمع الحيوانات المنوية من زوجها المتوفى.

وفاة ابنتها في حادث

كما أضافت أيضا أن ابنتهما البالغة 29 عاماً غرقت خلال رحلة صيد قبل 6 سنوات، لذا بدأ الزوجان في التحقق مما إذا كان من الممكن استخدام الحيوانات المنوية للزوج الذي كان يبلغ حينها من العمر 61 عاماً في تلقيح اصطناعي.

كما كشفت في طلبها أنه بعد وفاة الزوج في منزله في 17 ديسمبر قبل الماضي، طلبت زوجته - التي لا يمكن ذكر اسمها لأسباب قانونية - من مشرحة المستشفى جمع حيواناته المنوية وتخزينها، لكن المستشفى تباطأ في تنفيذ الطلب، بحسب وثائق قانونية، وهو ما استدعى طلب أمر عاجل في المحكمة العليا في غرب أستراليا في هذا الاتجاه، كما يقول الباحثون إن المدة المثالية لجمع الأنسجة التناسلية لا تتعدى يوماً أو يومين من الوفاة.

القاضية فيونا سيوارد سمحت بجمع الحيوانات المنوية وتخزينها

الغريب أن القاضية فيونا سيوارد سمحت بجمع الحيوانات المنوية وتخزينها، لكنها قالت إن هناك حاجة إلى أوامر قضائية منفصلة قبل استخدامها في التخصيب .