بشرة خير.. "بابيتكو" المصرية تعلن اعتزامها حفر 8 آبار نفط لإضافة احتياطي 35 مليون برميل


"بابيتكو" المصرية تعلن اعتزامها حفر 8 آبار نفط لإضافة احتياطي 35 مليون برميل

الاربعاء 03 يناير 2024 | 01:01 مساءً
اكتشافات بترولية
اكتشافات بترولية
العقارية

اكتشافات بترولية.. بشائر الخير تتوالى على مصر فبعد الانضمام رسميا الى مجموعة بريكس ، كشفت شركة بدر الدين للبترول "بابيتكو" إحدى شركات القطاع المشترك بقطاع البترول المصري، عن قيامها حفر 8 آبار استكشافية جديدة قابلة للزيادة إلى 11 بئرًا، للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بنهاية العام المالي الجاري 2023-2024.

وقال مسؤول بالشركة في تصريحات صحفية، إن الآبار المستهدف حفرها ستُضيف احتياطيا إلى الشركة بكميات تقارب 35 مليون برميل زيت و170 مليار قدم مكعب غاز، ما يُعزز إنتاج الشركة خلال السنوات القادمة، موضحا إن الشركة اعتمدت خطة مستقبلية للعام المالي المقبل 2024-2025 تقوم من خلالها بحفر 8 آبار استكشافية بصفة مبدئية، لدعم احتياطي الشركة من الزيت الخام والغاز الطبيعي.

الشركة انتهت من حفر بئر استكشافية في يوليو الماضي

وأشار إلى أن الشركة انتهت من حفر بئر استكشافية في يوليو الماضي بالإضافة إلى 7 آبار أخرى تم حفرها خلال العام المالي الماضي، بجانب تحقيق 10 اكتشافات ساهمت في إضافة ما يقدر بـ 22 مليون برميل زيت مكافئ لاحتياطي الشركة القابلة للاستخراج.

وأوضح أن تركيز الشركة على مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمساحة 2000 كيلو متر مربع الخاصة لتقليل مخاطر حفر الآبار وتحسين جودة البيانات في الخزانات العميقة والخزانات غير التقليدية متوقعا أن تؤدي هذه البيانات إلى العديد من الاكتشافات المستقبلية وزيادة إنتاج واحتياطي الشركة.

الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول

وخلال فبرايرالماضي ترأس وزير البترول الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول لاعتماد الموازنات المقترحة للعام المالي 2023-2024. واستعرض رئيس الشركة أهم المشروعات الرئيسية المخطط الانتهاء منها خلال العام المالي الجاري والتي تقدر استثماراتها المعتمدة بنحو 439 مليون دولار.

تحقيق مزيد من الاكتشافات

وكشف رئيس شركة بدر الدين للبترول أشرف عبد الجواد، خلال اجتماع الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال 2022-2023، إن إنتاج الشركة خلال العام حوالي 78 ألف برميل زيت مكافئ ،وأن الشركة تسعى بالتعاون مع الشركاء لتحقيق مزيد من الاكتشافات وزيادة معدلات الإنتاج.