زلزال عنيف يضرب دولة إسلامية وإجلاء السكان.. تفاصيل


الاربعاء 03 يناير 2024 | 09:37 صباحاً
زلزال قوي
زلزال قوي
العقارية

زلزال إندونيسيا ، ضربت هزة أرضية صباح اليوم الأربعاء، بلغت قوتها 5.9 درجة منطقة "بايا" فى مقاطعة "بانتن" بغرب إندونيسيا، وذلك بعد وقت قصير على وقوع هزة أرضية بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر، شمال غرب إقليم جورونتالو في إندونيسيا.

زلزال عنيف يضرب إندونيسيا

هذا ولم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع أضرار أو ضحايا بسبب الزلزال.

ونقلت وكالة أنباء (آنتارا) الإندونيسية عن وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء قولها "إنها حددت مركز الزلزال على بعد حوالي 72 كيلومترا جنوب غرب منطقة الداية، وعلى عمق 74 كيلومترا".

وقال رئيس وكالة التخفيف من آثار الكوارث في المدينة نوفيان رحمت "إن الزلزال يمكن الشعور به حتى مدينة "سوكابومي" في مقاطعة "جاوة الغربية".. مضيفا "مازلنا نرصد تأثير الزلزال على المباني في منطقتنا الإدارية".

زلزال إندونيسيا

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن مركز الهزة كان على بُعد 201 كيلومتر من الإقليم، وعلى عمق 10 كيلومترات. ولم ترد حتى الآن أي تقارير تفيد بوقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة.

يُذكر أن إندونيسيا تقع على ما يسمى "حلقة النار في المحيط الهادئ"، وهي منطقة ذات نشاط زلزالي مرتفع.

ودفع تزايد الأنشطة البركانية أمس الثلاثاء، السلطات الإندونيسية لاتخاذ قرار بإجلاء أكثر من ألفي شخص إلى ملاجئ مؤقتة بعد تزايد الأنشطة البركانية في شرق البلاد.

وشهدت منطقة شرق مقاطعة نوسا تنجارا ثوران جبل ليوتوبي لاكي-لاكي مرات عديدة في الأسابيع الأخيرة، والتي جاء اخرها أمس عندما قذف حمما بركانية وصلت لارتفاع 1.5 كيلومتر.