لعشاق القهوة.. مصير أسعار البن 2024 بعد ارتفاع الأسعار


أسباب ارتفاع أسعار البن

الثلاثاء 02 يناير 2024 | 02:54 مساءً
أسعار البن 2024
أسعار البن 2024
العقارية

أرجع حسن فوزي، رئيس شعبة البن في الغرفة التجارية في القاهرة، ارتفاع أسعار البن في البورصة العالمية خلال الفترة الراهنة نتيجة نقص محصول البن في فيتنام بنسبة 15%، وهي من أكبر دول العالم تصديرًا للبن بعد البرازيل.

ارتفاع أسعار البن

أرجع رئيس شعبة البن خلال تصريحات متلفزة، ارتفاع أسعار البن مؤخرًا إلى ارتفاع أسعار النولون (رسوم الشحن) بمقدار الضعف، إثر التوترات في البحر الأحمر، الأمر الذي يجبر السفن إلى تغيير مساراتها لطرق أخرى، وبالتالي تزيد تكلفة النقل.

أسباب ارتفاع أسعار البن

أشار إلى أن أسعار البن ترتبط بعاملين رئيسيين؛ هما: البورصة العالمية، وسعر الدولار أمام الجنيه، مشيرًا إلى أن أي زيادة فيهما تنعكس بصورة مباشرة على الأسعار.

مصير أسعار البن خلال 2024

في وقت سابق من 2023، توقعت شركة القهوة الإيطالية لوفاتزا Lavazza SpA، أن يبدأ المستهلكون فى رؤية أسعار قهوة منخفضة ابتداءً من عام 2024، على الرغم من ارتفاع تكلفة حبوب أرابيكا بالجملة العام قبل الماضي".

وقال جوزيبى، رئيس شركة القهوة الإيطالية لوفاتزا: "اشترينا الكثير من القهوة خلال عام 2022، وما زلنا نحتفظ بهذه القهوة في مخزوننا".

وتابع: "علينا بيع القهوة بالسعر الذي اشتريناه خلال عام 2022، ولكن خلال عام 2024، سيكون لدينا متسع لتقديم المزيد من الخصومات ولدينا المرونة فى تحديد الأسعار".