سعر الذهب في مصر يعاود الصعود بعد ارتفاع أسعار عدد من الخدمات.. تفاصيل


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 02:19 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد فترة من التذبذب خلال الفترة الماضية، يأتي هذا في ظل ارتفاع سعر الأونصة العالمية مع بداية تداولات العام الجديد، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي.

أسعار الذهب

افتتحت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند 3210 جنيه للجرام قبل أن يستمر في الارتفاع ليتداول عند المستوى 3235 جنيه للجرام، وكان قد ارتفع خلال جلسة الأمس بمقدار 30 جنيه ليغلق عند المستوى 3200 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة أمس عند المستوى 3170 جنيه للجرام.

أسعار الذهب في مصر

ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع بداية العام جاء بدعم من عودة سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى الارتفاع، بالإضافة إلى الأداء الإيجابي لسعر الأونصة العالمية، هذا بالإضافة إلى استمرار الحذر في الأسواق.

أسعار الخدمات

أيضاً تم الإعلان عن عدد من الزيادات الجديدة في أسعار الخدمات الأمر الذي زاد من التوقعات بموجة جديدة من التضخم وزيادات الأسعار ليزيد هذا من الطلب على الذهب والدولار في السوق الموازية كملاذ آمن ومخزن للقيمة.

استحقاق شهادات الـ 25%

بالإضافة إلى هذا تترقب الأسواق بدء استحقاق شهادات الـ 25% خلال هذا الشهر والتي ستضخ سيولة نقدية كبيرة في الأسواق متوقع أن يلجأ جزء كبيرة منها إلى شراء الذهب باعتباره ملاذ آمن وتحوط ضد التضخم المرتفع.

ارتفاع عجز الموازنة

هذا وقد أعلنت وزارة المالية المصرية عن ارتفاع عجز الموازنة بنسبة 92% خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام المالي الحالي، وكان السبب الرئيسي وراء العجز هو ارتفاع المصروفات لسداد فوائد الديون.

صندوق النقد الدولي

من جهة أخرى أظهرت وزارة المالية توقعات بأن يقوم صندوق النقد الدولي بإتمام مراجعته الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الربع الأول من العام الجاري، وأن يتم صرف الشريحتين الثانية والثالثة من القرض بعد انتهاء المراجعات.

الأسواق حالياً تشهد حذر كبير من القرارات الجديدة التي يتم اتخاذها مع بداية العام الجديد، بالإضافة إلى استمرار التوقعات بحدوث تعويم في سعر الصرف وسط مطالبات من العديد من المؤسسات المالية بذلك.