تفاصيل قروض السلع المعمرة في 4 بنوك بعد زيادة الأسعار


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 01:33 مساءً
قرض السلع المعمرة
قرض السلع المعمرة
فاطمة إمام

تتنافس العديد من البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية قروض السلع المعمرة بالتزامن مع تأثر القدرات الشرائية خلال العامين الأخيرين، وارتفاع أسعار الفائدة، إذ يحظى قرض السلع المعمرة بطلب كبير ومتزايد خلال الفترة الأخيرة. 

ومن خلال حصر أجرتة منصة "العقارية" الإلكترونية أن قيمة القروض التي تقدمها البنوك لشراء السلع المعمرة لأصحاب المهن الحرة، تبدأ من 5 آلاف جنيه وحتى مليون جنيه وعلى فترات سداد تصل إلى 7 سنوات.

بنك مصر

يمنح  بنك مصر قرض السلع المعمرة للمصريين من أصحاب المهن والأعمال الحرة، بشروط أن يكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاما.

ويقدم القرض بحد أقصى 500000 جنيه، ويصل الحد الأقصى لنسبة التمويل 100%، والحد الأقصى لمدة القرض 120 شهرا.

بنك البركة

تمويلات تصل إلى 200 ألف جنيه للسلع المعمرة و500 ألف للأثاث، وبفترة سداد تصل إلى 5 سنوات كحد أقصى، وبمقدم 10٪ كحد أدنى.

ويشترط بنك البركة مصر في قرض السلع المعمرة لأصحاب المهن الحرة، ألا يزيد عمر المقترض على 65 لأصحاب المهن الحرة، وهي الميزة التي يتمتع بها مقارنة بالبنوك الأخرى.

وتبلغ معدلات الفائدة لغير عملاء البنك 20٪ متناقصة بالإضافة إلى مصاريف إدارية 3٪، كما تسجل لأصحاب المهن الحرة 24٪ متناقصة ومصاريف إدارية 3٪.

بنك QNB

قيمة القرض تصل إلى  150 ألف جنيه لأصحاب المهن الحرة بضمان السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، وبفوائد تنافسية، ويأتي قرض السلع المعمرة في مقدمة المنتجات التي تلقى إقبالًا، إذ يتيح القرض تمويلا يبدأ من 5 آلاف جنيه حتى 150 ألف جنيه، بفائدة 25.5% متناقصة سنويا، على فترة سداد تبدأ من 6 أشهر وحتى 5 سنوات.

وتتمثل أهم شروط الحصول على قرض السلع المعمرة للمهن الحرة من بنك QNB في ضرورة أن يكون الحد الأدنى للدخل 10 آلاف جنيه والسن فوق 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند نهاية مدة القرض.

البنك المصري الخليجي

يقدم البنك المصري الخليجي EG Bank أيضا قروضًا خاصة للسلع المعمرة لأصحاب المهن الحرة، بتمويلات تتراوح بين 10 آلاف جنيه وحتى 120 ألفًا كحد أقصى، وبفترة سداد تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى 5 سنوات، بمعدلات فائدة تبلغ 24٪.

ويمنح البنك تمويلات بنسبة تصل إلى 100٪ من إجمالى قيمة السلع بشرط تقديم عرض أسعار السلع، ويشترط ألا يقل الدخل الشهرى لأصحاب المهن الحرة عن 3 آلاف جنيه.

وبنفس مستندات البنوك الأخرى، والتي تتمثل في بطاقة الرقم القومي سارية ومستخرج حديث للسجل التجاري والبطاقة الضريبية وإيصال مرافق حديث.