عيدية رأس السنة.. بشرى لموظفي القطاع الخاص مع بداية العام الجديد


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 09:57 مساءً
المرتبات والأجور
المرتبات والأجور
العقارية

قالت الدكتورة حنان نظير، منسق عام المجلس القومي للأجور، إن الزيادة المرتقبة في الحد الأدنى للأجور، والتي يتم تطبيقها اعتبارًا من غدًا الاثنين، تعتبر بمثابة "عيدية رأس السنة"، لهم.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وأوضحت "نظير"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، أن كل أعضاء المجلس القومي، برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، اتفقوا على زيادة الحد الأدنى للأجور من 3000 إلى 3500 جنيه.

وأشارت إلى اتفاق المجلس خلال اجتماعه الماضي، على ألا تقل العلاوة الدورية السنوية عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، بحد أدنى 200 جنيه.

مصلحة العاملين في القطاع الخاص

وأشارت إلى حرص المجلس على مصلحة العاملين في الطبقات الدنيا، مشيرة إلى أن الزيادة الجديدة في الحد الأدنى تخص القطاع الخاص، مؤكدة أن القطاع الخاص لديه استعداد كبير للمناقشة والاستماع، وأكد التزامه وموافقته على تلك الزيادة.

وأوضحت أن القرارات التي يصل إليها المجلس ملزمة بالقانون ومتفق عليه من الاتحادات العامة، معربة عن أملها في إبرام المزيد من الاتفاقات التي تصب في صالح المنشآت والعمالة.

يذكر أن المجلس القومي للأجور، قرر زيادة الحد الأدنى لجميع العاملين في القطاع الخاص لتصل 3500 جنيه بدلا من 3000 جنيه، اعتبارًا من غدًا الاثنين، كما تم رفع العلاوة الدورية السنوية بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني لتسجل 200 جنيه بدلا من 100 جنيه.