قبل إتمام أي عملية.. معلومات هامة بشأن استخدام تطبيق إنستاباي


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 09:41 مساءً
إنستاباي
إنستاباي
العقارية

جذب تطبيق «إنستاباي» لتحويل الأموال لحظيا، التابع للبنك المركزي، ملايين المواطنين خلال الفترة الماضية، وذلك لما يمتاز به التطبيق من المميزات التي تسهل عملية تحويل الأموال.

وهناك خطوة عند التسجيل، يجب تنفيذها يحتاج الشخص إلى عمل عنوان الدفع اللحظي IPA، وعم هو عنوان الدفع اللحظي، وهل يمكن تغييره فيما بعد؟، هو ما رد عليه إنستاباي عبر موقعه الرسمي.

وذكر تطبيق إنستاباي أن عنوان الدفع اللحظي IPA هو عبارة عن عنوان للمستخدم يكون مبسطا لحسابه الشخصي ويمكن من خلاله إرسال واستقبال الأموال بدلاً من استخدام البيانات البنكية، وهو يشبه البريد الإلكتروني ويكون في صورة Name@instapay، ويتيح التطبيق إنشاء عنوان دفع لحظي IPA واحد لكل حساب، لذلك يمكن أن يكون لديك أي عدد من عناوين الدفع اللحظيه IPA بناء على عدد الحسابات المسجلة.

هل يمكن تغيير عنوان الدفع اللحظي IPA؟

ورد تطبيق إنستاباي على سؤال بشأن إمكانية تغيير عنوان الدفع اللحظي IPA الخاص بالحساب الشخصي للمستخدم، بأنه غير ممكن تغيير عنوان الدفع اللحظي فور تسجيله على الحساب، لذا يجب على الشخص التركيز جيدا خلال التسجيل واختيار عنوان الدفع اللحظي المناسب له، لسهولة إرسال واستقبال الأموال عليه.

وقرر البنك المركزي المصري إعفاء المستخدمين من كل المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال «الإنترنت والموبيل البنكي» بالجنيه المصري، والإعفاء من كل المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.