إقبال كبير.. فنادق ومنتجعات مصر تستقبل السائحين لقضاء إجازة عيد الميلاد


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 08:47 مساءً
استقبال السائحين لقضاء إجازة عيد الميلاد
استقبال السائحين لقضاء إجازة عيد الميلاد
أحمد رجب

تحتفل مصر ودول العالم أجمع، مساء اليوم الأحد، بعام ميلادي جديد يتمناه الجميع عاما سعيدا على البشرية كلها، خاليا من الحروب والصراعات، ترفرف فيه رايات السلام في كل مكان، عاما يتعاون فيه الجميع على تحقيق التنمية والرخاء والازدهار وينبذون الكراهية والتفرقة بين الشعوب.

وفي مصر تأخذ هذه الاحتفالات أشكالا متعددة في القاهرة والأقاليم، وفقا لتنوع الثقافات والتقاليد والعادات الاجتماعية.

وأصدر أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، توجيهاته إلى قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة محمد عامر بضرورة تقديم أقصى التيسيرات للراغبين في إقامة حفلات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، بالفنادق والمنتجعات السياحية بكل المحافظات لتلبية رغبات جموع السائحين.

ومنحت الوزارة أكثر من 50 موافقة لإقامة حفلات كبرى الليلة بالمنشآت السياحية وفنادق الدرجة الأولى بالقاهرة والجيزة، ويشارك في إحياء هذه الحفلات مطربو الصف الأول من نجوم الطرب في مصر والعالم العربي، كما توجد حفلات مماثلة في جميع المناطق والمنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والإسكندرية والأقصر وأسوان، ولكن بأشكال وبرامج فنية مختلفة.

وتقدم بعض الفنادق عروضا مميزة لفرق الفنون الشعبية بمختلف المحافظات، والبعض الآخر يقتصر على تقديم عشاء رأس السنة الفاخر مع باند شرقي أو غربي بغرض إدخال البهجة والسعادة على رواد كل منشأة فندقية.

وقال محمد عامر، إنه تم تشكيل العديد من لجان التفتيش التابعة لوزارة السياحة والآثار لمراقبة هذه الحفلات، بهدف التأكد من التزام المنشآت الفندقية بتنفيذ جميع بنود وأسعار البرنامج السياحي والترفيهي الذي وافقت عليه الوزارة، دون أي إخلال بهذه الالتزامات؛ وإلا تعرضت المنشأة للعقوبات التي يحددها قانون المنشآت الفندقية.

وأشار إلى أنه يتم إبلاغ الضرائب المختصة في حالة ضبط أية منشأة تقيم حفلا بدون موافقة مسبقة من الوزارة لتحصيل مستحقات الدولة، وذلك بخلاف العقوبة التي يحددها القانون في هذه الحالة.

وأضاف أنه يتم إقامة هذه الحفلات في القاعات المخصصة لذلك بكل فندق، وهي قاعات مجهزة لهذا الغرض ومزودة بكل تقنيات حجب الصوت لعدم إزعاج المناطق المجاورة للمنشأة، بجانب التقنيات الخاصة بالتهوية وعوامل الأمن والسلامة حفاظا على رواد هذه الحفلات من السائحين والمواطنين.