إلغاء فارق نقاط الخبز للبطاقات التموينية.. وزارة التموين توضح


السبت 30 ديسمبر 2023 | 03:41 مساءً
 بطاقة التموين
بطاقة التموين
العقارية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على مصليحي، إن مصر تأثرت بالأحداث العالمية، مثل حرب روسيا وأوكرانيا والأحداث في غزة، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الشحن عالميًا.

رغيف العيش

وأشار الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة آخيرة» على قناة «أون»، إلى أنه إذا تم طرح الخبز الحر بسعر السوق، فإن سعره سيكون جنيهًا بدلًا من 5 قروش، حيث يكلف رغيف العيش الحكومة جنيهًا كاملًا، ولكن يتم بيعه بـ 5 قروش، وتدعمه الحكومة بـ 95 قرشًا.

الدعم النقدي

وفيما يتعلق بإمكانية تحويل الدعم السلعي إلى نقدي، أكد الوزير أن الحكومة تدرس هذا الخيار، ولكنها تنتظر استقرار الأوضاع الاقتصادية، أشار إلى أنه إذا تم اتخاذ هذا الإجراء، سيكون اختياريًا للمواطن، وذلك في سياق جهود الحكومة للتعامل مع التحديات الاقتصادية والتأثيرات العالمية.

تكلفة رغيف الخبز

وأضاف: الحكومة تتحمل 95 قرشا من تكلفة كل رغيف خبز مدعم، موضحا: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على إتاحة الخبز البلدي المدعم لغير حاملي بطاقات التموين بسعر 1 جنيه وذلك اعتبارا من أول يناير المقبل.

إلغاء فارق نقاط الخبز

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لإلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددة على استمرار إتاحة صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن منظومة الخبز بشكل طبيعي دون إلغاء.