زيادة المرتبات.. بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص خلال أيام


السبت 30 ديسمبر 2023 | 02:02 مساءً
العاملين بالقطاع الخاص
العاملين بالقطاع الخاص
العقارية

تبدأ يوم الإثنين المقبل شركات القطاع الخاص تطبيق قرار المجلس القومي للأجور بزيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص والبالغ حوالي 3500 جنيه.

العاملين بالقطاع الخاص

ووجه حسن شحاتة وزير العمل، مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت، لتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

نقابة القطاع الخاص

وقال شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص إنه حسب قرار المجلس القومي للأجور سوف يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور 3500 جنيه والعلاوة الدورية السنوية التي تم إقرارها ابتدأ من أول يناير ٢٠٢٤ نطالب الوزير بضرورة توجيه مديريات العمل بالمحافظات ومكاتب العمال لمتابعة التزام كافة المنشآت بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور بقيمة 3500 جنيه وتطبيق العلاوة الدورية السنوية وفي حالة مخالفة المنشأة لأحكام قرار المجلس القومي للأجور يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003م.

رفع الحد الأدنى للأجور

وطالب بعمل خط ساخن بالوزارة لتلقي شكوى العمال للإبلاغ عن المنشآت التي لم تلتزم بتطبيق القرار والإعلان عن الخط الساخن فى كافة وسائل الإعلام وضرورة سرية معلومات العامل المبلغ للحفاظ على استقرار الأوضاع داخل مواقع العمال.

المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي

وأشار خليفة إلى أنه يجب على الوزارة تفعيل دور المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل الذي وجه إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتفعيل دورة في خطابه بمناسبة عيد العمال مطلع مايو 2023 الماضي بين الشركاء الاجتماعيين (ممثلين العمال وأصحاب الأعمال) برعاية وزارة العمل لمناقشة التحديات التي تواجه طرفي علاقة العمل والتغلب عليها لتحقيق التوازن بين الطرفين لتعزيز مصلحة العمل فى إطار بيئة عمل لائقة وصحية لاستقرار المنشآت وزيادة الإنتاج.